شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

استمرار إنقطاع الكهرباء بمحافظة الدقهلية وسط إستياء الأهالى

استمرار إنقطاع الكهرباء بمحافظة الدقهلية وسط إستياء الأهالى
  مازالت أزمة انقطاع التيار الكهربائى متواصلة فى العديد من مراكز وقرى محافظات الجمهورية ، حيث أشتكى أهالى محافظة...

 

مازالت أزمة انقطاع التيار الكهربائى متواصلة فى العديد من مراكز وقرى محافظات الجمهورية ، حيث أشتكى أهالى محافظة الدقهلية من تزايد معدلات انقطاع التيار الكهربائى لما يزيد عن ساعتين يومياً ، بدعوى تخفيف الأحمال ،وسط مخاوف من الأهالى من عدم بدء فصل الصيف الذى تتزايد فيه معدل استهلاك الكهرباء .

وقال عدد من الأهالى بمدينة المنصورة : " بالرغم من انخفاض درجات الحرارة إلا ان إنقطاع التيار الكهربائى مستمراً ، ولا يوجد زيادة في معدلات استهلاك الكهرباء كما أن  هناك توقعات بزيادة الأزمة خلال الصيف القادم مما سيزيد من الغضب العام ، لافتين إلى أن  إستمرار الإنقطاع لما يزيد عن ساعتين يعرض البضائع والأجهزة الكهربية للتلف نتيجة لذلك.
 


وأكد عدد من الأهالى بقرى تابعة لمركز منية النصر : " ان انقطاع التيار الكهربائى يحدث بالتناوب بين القرى التابعة للمركز لما يزيد عن ساعتين يومياً ،  مما تسبب فى بعض الخسائر لأصحاب المحلات والمخابز فى القرى " .
 


كانت قد ذكرت وزارة الكهرباء ان سبب الإنقطاعات الكهربائية ، هو زيادة الإستهلاك ونقص كمية الوقود وسوء الأحوال الجوية ؛ فيما ناشدت وزارة الكهرباء ضرورة ترشيد استهلاك الكهرباء والعمل على اطفاء الأجهزة غير المستخدمة .

فى الإطار ذاته سجل المركز القومى للتحكم بالكهرباء ، تخفيف الأحمال لأكثر من 2000 ميجاوات فى ساعات الذروة من 6 إلى 10 مساء، وانخفضت نسبة الاعتماد على الغاز الطبيعى فى المحطات إلى أقل من 70% بسبب زيادة الاعتماد على المازوت.

 

 

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023