شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الإفراج عن 57 صيادًا مصريًا بالسعودية وحجز 4 للتحقيق

الإفراج عن 57 صيادًا مصريًا بالسعودية وحجز 4 للتحقيق
  غادر - اليوم الإثنين - الصيادون المصريون الذين دخلوا المياه الإقليمية السعودية "جزيرة فراسان"...

 

غادر – اليوم الإثنين – الصيادون المصريون الذين دخلوا المياه الإقليمية السعودية "جزيرة فراسان" بدون إذن لاصطياد الأسماك الجمعة قبل الماضي، وعددهم 57 صيادًا على متن مركب الصيد "الكعبة الشريفة" في حراسة زوارق حرس الحدود السعودي، بعد أن تم تزويدهم بالوقود والمؤن والغذاء – بحسب "بوابة الأهرام". 
 
كان حرس الحدود السعودي قد قام بتوفير ثلاث وجبات طعام للصيادين الذين ظلوا على متن المركبين، ولم يتم احتجازهم مع توفير الرعاية والعلاج لهم، وإتاحة الفرصة للاتصال بذويهم في مصر، وذلك وفق متابعة قائد حرس الحدود بفرسان العقيد فيصل الجهني. 
 
يأتي ذلك في الوقت الذي ظل فيه 4 أشخاص على ظهر المركب الأخرى انتظارا لانتهاء التحقيقات مع زملائهم الأربعة الذين يتولون قيادة المركبين، والذين يواجهون تهمًا تتعلق بالدخول إلى المياه الإقليمية السعودية بدون إذن واصطياد الأسماك بالمخالفة. 
 
بالإضافة إلى عدم الامتثال إلى أوامر التوقف ومحاولة الهروب، مما أدى لإطلاق النار على ماكينات المركبين وتسبب في وفاة أحد الصيادين بالخطأ، والذي سيغادر جثمانه غدًا الثلاثاء 4 مارس إلى مصر بعد طلب ذويه، وإرسال توكيل منهم بإنهاء الإجراءات. 
 
في الوقت نفسه، تم توقيف مركب صيد مصري ثالث يحمل اسم "بركة الحاج علوش" منذ يومين على متنه 37 صيادًا في منطقة سعودية أخرى تسمى "القحمة" تابعة لمنطقة عسير، وليس لمنطقة فراسان بجيزان. 
 
وكان هذا المركب متواجدًا بالمياه الإقليمية السعودية بدون إذن منذ عدة أشهر، وعاد مرة أخرى. 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023