شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مطالبات دولية بالإفراج عن الصحفيين المعتقلين بمصر

مطالبات دولية بالإفراج عن الصحفيين المعتقلين بمصر
طالب رئيس لجنة الحريات الصحفية بالكونغرس الأميركي الحكومة المصرية بضرورة الإفراج عن صحفيي قناة الجزيرة الناطقة...

طالب رئيس لجنة الحريات الصحفية بالكونغرس الأميركي الحكومة المصرية بضرورة الإفراج عن صحفيي قناة الجزيرة الناطقة بالإنجليزية، وهم على التوالي كل من محمد فهمي وباهر محمد وبيتر غريست الذين يعتقلون حاليا في سجون الانقلاب .

 

وقال النائب بالكونغرس آدم شيف، فى تصريحات صحفية، إن احتجاز الصحفيين ليس بالأسلوب الديمقراطي ولا الذي يليق ببلد يقول أنه يمر بمرحلة انتقالية نحو الديمقراطية، مؤكدا أن تلك الإجراءات غير مقبولة ويجب على السلطات المصرية الإفراج عنهم فورا .

 

وكانت منظمات حقوقية دولية ومسئولون بالأمم المتحدة وساسة غربيون قد طالبوا السلطات المصرية بالإفراج عن كل الإعلاميين المصريين والأجانب الذين اعتقلوا منذ انقلاب الثالث من يوليو, والكف عن استهداف حرية التعبير .

 

وأدانت مفوضة الأمم المتحدة لحقوق الإنسان نافي بيلاي استهداف الصحفيين في مصر، عبر سجنهم ومحاكمتهم والتضييق عليهم, بعدما عبرت الولايات المتحدة ودول أوروبية في وقت سابق عن قلقها من تلك الانتهاكات .

 

وكان وزير الخارجية البريطاني وليام هيغ قد أعرب في وقت سابق عن قلقه من اعتقال الصحفيين في مصر والتضييق على حرية الصحافة .

 

وكانت منظمة العفو الدولية وعدد من المنظمات الحقوقية قد طالبت بالإفراج عن صحفي شبكة رصد عن عمرو سلامة وإسلام الحمصي ، الذين يحاكمان أمام القضاء العسكري في تحد واضح لحرية الرأي والتعبير .



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023