شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تعطل حركة قطارات قبلى لخروج قطار عن القضبان بسوهاج

تعطل حركة قطارات قبلى لخروج قطار عن القضبان بسوهاج
خرج قطار عن القضبان أمام قرية الروافع بسوهاج - صباح اليوم الإثنين - وأصيب الركاب بحالة من الهلع، بعد أن زحفت...

خرج قطار عن القضبان أمام قرية الروافع بسوهاج – صباح اليوم الإثنين – وأصيب الركاب بحالة من الهلع، بعد أن زحفت عربة القوة به لمسافة بلغت 108 أمتار تقريبا بسبب قضبان مفكوكة في هذه المنطقة. 

 
وقال أبوالعباس محمد –شاهد عيان- إن القطار رقم 1902 تحرك من من محطة مصر بالقاهرة في الساعة الثانية عشر مساء، وواصل رحلته دون أية مشكلات حتى الساعة الثامنة صباحا، وفوجئ الركاب بارتطام شديد أحدث حالة من الذعر بينهم، بعد 300 متر من كوبري سوهاج العلوي أدى لتوقف القطار فجأة. 
 
ويكمل أبوالعباس قائلا "خرج الركاب من القطار في حالة فزع واكتشفنا خروج عربة القوة عن القضبان واصطدمت بفلنكات أسمنتية دمرت معظمها. 
 
ويضيف أبوالعباس أن سبب الحادث يرجع لوجود عملية صيانة منذ شهر في هذه المنطقة ولم يتم اختبارها بوقت كافً، موضحا أيضا تتم عمليات سرقة لقضبان السكة الحديد بهذه المنطقة ليلا. 
 
وأوضح أنه يتم الآن سحب عربات القطار من الخلف، مشيرًا إلى بدء توافد سيارات الميكروباص لنقل الركاب لاستكمال رحلتهم وسط حالة من الاستغلال من قبل السائقين. 
 
وأضاف المهندس رشاد عبد العاطى، نائب رئيس هيئة السكك الحديدية، في تصريحات بحسب "بوابة الأهرام "أن عجلات عربة القوى الخاصة بالقطار قد خرجت عن مسارها بسبب فرقة الدلنجات. 
 
وأوضح عبد العاطى أن الهيئة قامت بتشغيل الخط البديل حتى لا تتوقف حركة قطارات القاهرة – الوجه القبلى.


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023