شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

البيطريين تبدى استيائها لعدم وجود نائب لوزير الزراعة

البيطريين تبدى استيائها لعدم وجود نائب لوزير الزراعة
أعربت النقابة العامة للأطباء البيطريين عن دهشتها من عدم وجود نائب لوزير الزراعة ضمن تشكيل حكومة الانقلاب الجديدة، وهو...

أعربت النقابة العامة للأطباء البيطريين عن دهشتها من عدم وجود نائب لوزير الزراعة ضمن تشكيل حكومة الانقلاب الجديدة، وهو المنصب الذى كافحت النقابة كثيراً من أجل الحصول عليه، واعتبرته أحد مكاسب الطب البيطرى فى مصر أن يكون لها عضو يعبر عن مشاكل الطب البيطرى داخل اى حكومة، باعتبارها مهنة تشرف على ثروة قومية هائلة تقدر بنحو 14 مليار جنيه، بجانب تأثيرها المباشر على صحة المواطن المصرى.

 

 

وتساءلت النقابة : هل تم إلغاء المنصب بعد قرار "المعين" بإقالة الدكتور محمد الجارحى وإسناد مهامه للواء أسامة سليم، رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية؟ وإذا كان المنصب مازال موجودا لماذا لم يحلف اليمين الدستورية ضمن باقى أعضاء الحكومة؟

 

وأكدت النقابة فى بيان لها اليوم إصرارها على مواصلة المطالبة بحقوق البيطريين المشروعة، والمتمثلة فى كادر مهنى يحفظ حياة كريمة للطبيب البيطرى، ويشمل كافة الأطباء البيطريين العاملين فى الجهاز الحكومى للدولة، والبالغ عددهم 15 ألف طبيب بيطرى، وليس الأطباء البيطريون العاملين فقط بوزارة الصحة والبالغ عددهم 400 طبيب بيطرى.

 

وطالبت النقابة حكومة الانقلاب الجديدة بتنفيذ ما تم الاتفاق عليه مع الحكومات السابقة، وعلى رأسها الانتهاء من قانون تكليف الأطباء البيطريين، والذى تم تعديله فى عهد وزارة الدكتور هشام قنديل ومازال حبيس أدراج اللجنة التشريعية بمجلس الوزراء حتى الأن، وتعيين 8500 طبيب بيطرى وفقاً للحصر الذى أجرته النقابة بالتعاون مع مديريات الطب البيطرى بالمحافظات للاحتياجات الفعلية للوزارة من البيطريين، وتم مخاطبة الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة لتعيينهم على مراحل بعد موافقة وزير الزراعة، وذلك لتحقيق الرقابة الفعلية على الغذاء بما يضمن غذاء صحيا أمنًا للشعب المصرى.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023