شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أمريكا:يانوكوفيتش فقد كل شرعيته منذ فراره من البلاد

أمريكا:يانوكوفيتش فقد كل شرعيته منذ فراره من البلاد
  تعليقا علي المؤتمر الصحفي الذي عقده الرئيس الأوكراني المعزول فيكتور يانوكوفيتش بروسيا اليوم؛ صرحت المتحدثة باسم...
 
تعليقا علي المؤتمر الصحفي الذي عقده الرئيس الأوكراني المعزول فيكتور يانوكوفيتش بروسيا اليوم؛ صرحت المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية جين بساكي اليوم أن الرئيس الأوكراني فيكتور يانوكوفيتش فقد كل شرعية لقيادة أوكرانيا منذه فراره من البلاد ، وأضافت :" نرى أن يانوكوفيتش فقد كل شرعيته لأنه آخل مسؤولياته وترك أوكرانيا" 
 
 
وتابعت: أن فيكتور أعلن من روسيا أنه الرئيس الشرعي المنتخب حسب القانون لكن الإدارة الأمريكية ترى أنه فقد شرعيته لتخليه عن تنفيذ مهامه وفر من كييف مما خلق وراءه فراغا سياسيا
 
 
وكان البيت الأبيض أعلن في وقت سابق اليوم أن الإدارة الأمريكية تعتقد أن يانوكوفيتش فقد شرعيته كرئيس. وفي رده على سؤال الصحفيين فيما إذا إعترفت الولايات المتحدة بالحكومة الأوكرانية الجديدة أجاب جاي كارني المتحدث باسم البيت الأبيض أن الولايات المتحدة وحسب التقاليد لا تعلن الإعتراف بحكومات البلدان الآخرى. وبالواقع فأن الولايات المتحدة إعترفت بالحكومة الجديدة في الحكومة الاوكرانية الجديدة وبدأت التعاون ماليا مع ممثليها. وأجرى نائب الرئيس الامريكي جون بايدن إتصالا هاتفيا الخميس هنأ فيه بالمنصب الجديد زعيم حزب (باتكيفشينا- الوطن)، آرسين ياتسينيوك، الذي عينه البرلمان الأوكراني رئيسا للوزراء، وأعرب فيه عن إستعداده لبذل الجهود من أجل تسوية الوضع في أوكرانيا.
 
 
 
 
 
 
 
 
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023