شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تواصل إضراب النقل العام لليوم الثالث وسط تهديدات للعمال

تواصل إضراب النقل العام لليوم الثالث وسط تهديدات للعمال
واصل عمال هيئة النقل العام الإضراب الكلى فى جميع جراجات القاهرة الكبرى لليوم الثالث على التوالى للمطالبة بتطبيق الحد...

واصل عمال هيئة النقل العام الإضراب الكلى فى جميع جراجات القاهرة الكبرى لليوم الثالث على التوالى للمطالبة بتطبيق الحد الأدنى للأجور فورًا، وتجديد أسطول أتوبيسات الهيئة، واعتماد بدل المخاطر وصرف علاوة الـ 7% وتوحيد نظم الصرف بالهيئة.

 

 

وأبلغ اللواء هشام عطية، رئيس هيئة النقل العام، العمال المضربين عن العمل بأن من يرفض إنهاء الإضراب لن يقبض راتبه الشهرى ولا الحوافز وسيتم احتساب أيام الإضراب غياب عن العمل، وقرر عدد من عمال الهيئة التظاهر أمام الهيئة احتجاجًا على ذلك.

 

من جانبه، قال طارق بحيرى، المتحدث الرسمى باسم النقابة المستقلة لعمال النقل العام، بحسب "بوابة الأهرام" إن قرار رئيس الهيئة باحتساب أيام الإضراب غياب عن العمل آثار حفيظة العمال، وسيزيد الموقف تعقيدًا.

 

وأضاف بحبري، أنه حتى الآن لا توجد مفاوضات مع الحكومة، ولحل الأزمة قرر عمال تشكيل وفد من العمال وهم" مجدى حسن، وعبدالله مصطفى، وعادل رمضان، وطارق يوسف، ومحمد عبد الستار، وهانى عفيفى، وطارق بحيرى" فى حال طلب اللواء هشام عطية التفاوض معنا، واجتمعنا على عدد من المطالب التى تكون فى إمكانياته تنفيذها.

 

وحول قرار محافظة القاهرة بالدفع بـ1200 مينى باص لفك أزمة المواطنين بسبب الإضراب، علق بحيرى قائلاً إن تذكرة الميني باص بأزيد من 2 جنيه ولن تحل الازمة، لأن القطاع الخاص لن يلبى احتياجات الركاب، ولا يحل الأزمة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023