شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

اليوم .. 14 دعوى قضائية هامة تشهدها المحاكم المختلفة

اليوم .. 14 دعوى قضائية هامة تشهدها المحاكم المختلفة
    تحمل أجندة - اليوم الثلاثاء - 14 دعوى قضائية هامة في مصر، تنوعت بين القضاء الإداري...
 
 
تحمل أجندة – اليوم الثلاثاء – 14 دعوى قضائية هامة في مصر، تنوعت بين القضاء الإداري والمحاكمات الجنائية، بحسب وكالة "الأناضول".
 
وأوضحت مصادر قضائية أن "أبرز هذه الدعاوى هو النطق بالحكم في دعاوى حل الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين ومكتبه بالقاهرة، واعتبار حركة حماس جماعة "إرهابية"، وإلغاء "خارطة الطريق" وعودة الرئيس  محمد مرسي إلى منصبه".
 
وفيما يلي عرض لما تشهده مصر اليوم من دعاوى قضائية، بحسب المصادر ذاتها:
 
تنظر محكمة القضاء الإداري دعوى قضائية، تطالب بإلغاء إحالة المدنيين للقضاء العسكري ومحاكمتهم أمامه.
 
وتنظر محكمة القضاء الإداري دعوى قضائية تطالب بإلزام السلطات المصرية بمطالبة الرئيس التونسي محمد المنصف المرزوقي بالاعتذار العلني للحكومة والشعب المصري، عن تصريحاته، التي اعتبرتها الدعوى "تدخلاً سافراً" فى الشؤون الداخلية المصرية.
 
وتنطق محكمة القضاء الإداري بالحكم في دعوى قضائية للتنازع علي رئاسة حزب غد الثورة التي أقامها رئيس الحزب الحالي محمد أبو العزم، ونائبه محمد محيي الدين ضد عدد من المدعين برئاسة الحزب.
 
كما تنطق محكمة القضاء الإداري بالحكم في دعوى قضائية تطالب بإصدار حكم قضائي بإقالة عبد الناصر سلامة عن رئاسة تحرير جريدة الأهرام.
 
تنظر محكمة القضاء الإداري دعوى قضائية تطالب برفع أسماء أحفاد المخلوع حسني مبارك من قوائم الممنوعين من السفر.
 
تنطق محكمة جنح مدينة نصر، شرقي القاهرة، بالحكم في دعوى قضائية من مجموعة أعضاء نادي الصيد تطالب بعزل وحبس وزير الرياضة ضمن حكومة الانقلاب المستقيلة طاهر أبو زيد.
 
تنظر محكمة جنايات القاهرة دعوى قضائية ضد زكريا عزمي، رئيس ديوان المخلوع محمد حسني مبارك، لاتهامه بالكسب غير المشروع، في قضايا هدايا مؤسسة الأهرام، التي تقدر بـ43 مليون جنيه.
 
تنطق محكمة القضاء الإداري بالحكم في دعوى تطالب بإلغاء "خارطة الطريق" الصادرة في 3 يوليو، وإعادة الرئيس محمد مرسي رئيسًا للبلاد مرة أخرى.
 
تنظر محكمة جنايات أمن الدولة العليا، المنعقدة بأكاديمية الشرطة شرقي القاهرة، دعوى قضائية معروفة إعلاميًا بـ"خلية مدينة نصر" والمتهم فيها 26 متهمًا بالتخطيط لارتكاب عمليات إرهابية ضد منشآت الدولة الحيوية، وتأسيس وإدارة جماعة تنظيمية على خلاف أحكام القانون.
 
تنطق محكمة القضاء الإداري بالحكم في دعوى تطالب بتجميد نشاط "الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين"، وحل فرعه بالقاهرة.
 
تنطق محكمة القاهرة للأمور المستعجلة بالحكم في دعوى تطالب باعتبار حركة "حماس" الفلسطينية منظمة "إرهابية".
 
تنطق محكمة القضاء الإداري بالحكم في دعوى تطالب بإحالة عبد المجيد محمود، النائب العام الأسبق، إلى مجلس التأديب.
 
تنظر محكمة جنح قصر النيل بوسط القاهرة دعوى محاكمة المتهمين بالاعتداء على القاضي أحمد الزند، رئيس نادى القضاة، بعد أن وجهت لهم النيابة تهمة الشروع فى القتل وحيازة أسلحة بيضاء.
 
تنطق محكمة القضاء الإداري بالحكم في دعوى أقامتها نقابة الصحفيين، المستقلة، للمطالبة بمصادرة أموال كل من ينتمي لجماعة الإخوان المسلمين.


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023