شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

زوج د.ميرفت جليلة:الضابط صفع زوجتي وسبها أمام المرضى

زوج د.ميرفت جليلة:الضابط صفع زوجتي وسبها أمام المرضى
  اعتقلت قوات أمن الدقهلية الدكتورة ميرفت جليله إخصائية الأشعة بمستشفى ميت غمر زوجة الدكتور عصام العزب...

 

اعتقلت قوات أمن الدقهلية الدكتورة ميرفت جليله إخصائية الأشعة بمستشفى ميت غمر زوجة الدكتور عصام العزب إخصائى التخدير أثناء عملها داخل المستشفي بسبب تعليقها لشعار رابعة وتم الإعتداء عليها بالضرب ، هذا وأمرت النيابة بحبسها 15 يوماً على ذمة القضية .

وكانت لشبكة "رصد" الإخبارية حواراً مفصلاً مع زوجها بعد إعتقالها بيوم واحد ..

 

حدثنا عن شخصية الدكتور ميرفت جليلة ؟

الدكتورة ميرفت تعمل رئيسة قسم الأشعة بمستشفي ميت غمر وتعمل طبيبة أشعة منذ أكثر من 15 عاماً ، شخصية طيبة جداً كأي سيدة مصرية وتعطف دائماً على الفقراء ، وهي من أشهر أطباء الاشعة في ميت غمر ، وهي لا تنتمي لأي فصيل سياسى ، لكن لها رأيها ورؤيتها لما يحدث في مصر .

 

ولكن من أهم العوامل التي أثرت في حياة الدكتورة ميرفت هو وفاة الدكتور عبد الرحمن الديب الذي لقي ربه في فض رابعة ، فالدكتورة ميرفت تحمل دائماً شعار رابعة تخليداً وذكرى لروح زميلها في العمل الشهيد الدكتور عبد الرحمن الديب .

 

حدثنا عن ملابسات إعتقالها ؟

تم نصب كمين للدكتور ميرفت من مدير المستشفي الدكتور عبد الحفيظ ، وبعض العمال والممرضات حيث تم إستدعاء مجموعة من البلطجية ومحاولتهم إقتحام المستشفي وإحراقها بدعوى أنه بداخل المستشفى دكتورة إرهابية تحمل إشارة رابعة .

 

وحدث فعلاً شغب بداخل المستشفي من قبل بعض البلطجية وقام على الفور الدكتور عبد الحفيظ بالاتصال بمركز الشرطة التابع لمركز ميت غمر وللتو حضرت قوة للمستشفى، ودخل ظابط المباحث للدكتورة ميرفت وطلب منها أن تذهب معه لقسم الشرطة ، فرفضت فصفعها على وجهها وسبها بالأب والأم وبأقذر الشتائم في غرفة الكشف في حضور مريض كانت تعالجه الدكتورة وكل هذا بحضور مدير المستشفى.

 

وانتقلت الدكتورة ميرفت لمركز الشرطه واصر الدكتور عبد الحفيظ علي كتابة محضر وعرضت يوم 28 يناير علي النيابة وانتهت الحقيقات بعد مرور 4 ساعات بتجديد حبسها 15 يوماً علي ذمه التحقيقات .

 

ما هي التهم الموجهة لزوجتك ؟

الإنضمام لجماعة إرهابية، وتعطيل العمل، وإحداث ثورة وهيجان في المستشفي، وحيازة شارة رابعة، وكلها تهم باطلة ليس لها أساس من الصحة إلا فقط حيازة شارة رابعة التي لا أراها تهمة نهائياً يستوجب إعتقالها وحبسها بهذه الطريقة .

 

ما هو رد فعل نقابة الاطباء ؟

فقط من تحرك هم الزملاء في نقابة الأطباء الفرعية بالمنصورة وأرسلوا محامي ليترافع عنها، لكن كنت أتمنى أن يكون لمجلس إدارة نقابة الاطباء العامة دوراً مهماً ويصدر بياناً تدين الإعتداء على طبيبه في مقر عملها. وأنا لا زلت أناشد نقابة الأطباء العامة للتحرك للدفاع عن كرامة الطبيب المصري .

 

ما هي رسالتك لمن شارك في إعتقال زوجتك ؟

أقول لهم خراب البيوت اللى انتوا عملتوه هتشوفوه في قبوركم إن شاء الله وحسبنا الله ونعم الوكيل .وأنا عندما علمت باعتقال زوجتي لم أكن أنتوي أن أوكل محامي لكن جلست بيني وبين نفسى ووكلت رب الكون ليدافع عن زوجتي

 

في آخر زيارة لزوجتك .. صف لنا أخبارها وما مدى ثباتها ؟

رأيت في عيونها ثبات وصمود ، وأحسست أنها تحمل ثبات كبير ، وأخبرتني أن ما يحدث لها هو خيراً وأن الله عزوجل لن يتركها

 

 

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023