شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

إضراب عمالي بكفر الشيخ للمطالبة بالحد الأدنى للأجور

إضراب عمالي بكفر الشيخ للمطالبة بالحد الأدنى للأجور
أضرب عمال النظافة بمدينة كفر الشيخ، اليوم اﻷربعاء عن العمل؛ للمطالبة بإدراجهم ضمن الحد اﻷدنى للأجور،...


أضرب عمال النظافة بمدينة كفر الشيخ، اليوم اﻷربعاء عن العمل؛ للمطالبة بإدراجهم ضمن الحد اﻷدنى للأجور، وتثبيت من لم يتم تثبيتهم حتى الآن، كما أكدوا أن ظروفهم المعيشية صعبة، وأنهم يأملون فى تطبيق العدالة الاجتماعية؛ حتى يستفيدوا من زيادة اﻷجور، ويستطيعوا مواجهة أعباء الحياة.

وأدى اﻹضراب إلى تراكم القمامة بالشوارع وخاصة الشوارع الرئيسية بالمدينة وأمام ديوان عام المحافظة والمستشفيات، ما أدى ﻻستياء المواطنين، الذين تضرروا من تراكم تلال القمامة وانتشار الذباب والروائح الكريهة بحسب "بوابة الأهرام ".

كما أضرب عدد كبير من عمال المحاجر بديوان عام المحافظة و"التربية والتعليم"، والعاملين بعدد من الجهات الحكومية أمام ديوان عام المحافظة؛ للمطالبة بالحصول على الحد الأقصى للرواتب والتثبيت فى العمل لمن لم يتم تثبيتهم حتى الآن.

وقد كلف المحافظ الانقلابي المستشار محمد عزت عجوة المهندس حافظ عيسوى السكرتير العام للمحافظة، بعقد اجتماع عاجل مع هؤلاء العاملين، مؤكدًا لهم أن المحافظة قامت من ناحيتها بإعداد مذكرة عاجلة لعرضها على رئيس مجلس الوزراء والتنظيم والإدارة لسرعة حل مشكلة العاملين المؤقتين، وحصول جميع العاملين بوحدات المحافظة المختلفة على الحد الأدنى للرواتب، ووعدهم بحل هذه المشكلة التي ليس للمحافظة أى دخل فيها.

وقد رفض العاملون إخلاء قاعة المجلس التنفيذى بديوان عام المحافظة، لعقد المجلس التنفيذى الشهرى بالمحافظة، مما أدى إلى نقل اجتماع المجلس من هذه القاعة إلى قاعة أخرى صغيرة ملحقة بالديوان العام بعد تأخير استمر أكثر من 3 ساعات متواصلة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023