شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

سوريا..عشرات الشهداء ببراميل متفجرة في حلب

سوريا..عشرات الشهداء ببراميل متفجرة في حلب
قتل أكثر من خمسين شخصاً وجرح عشرات جراء إلقاء سلاح جو قوات بشار اللأسد، براميل متفجرة على مناطق متفرقة من مدينة حلب...

قتل أكثر من خمسين شخصاً وجرح عشرات جراء إلقاء سلاح جو قوات بشار اللأسد، براميل متفجرة على مناطق متفرقة من مدينة حلب وريفها، بينما أعلن مقاتلو الجيش الحر سيطرتهم على بلدة ريتان بريف حلب بعد اشتباكات مع تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام.

 

وأفاد الجزيرة بسقوط ثلاثين شهيدا على الأقل ، وعشراتٍ من الجرحى في أحياء الصاخور وطريق الباب والميسر، بينما قُتل اثنا عشر شخصاً وجُرح آخرون في مدينة الباب، كما قصف سلاح الجو الريف الغربي للمدينة، حيث شمِل القصف بلدات كفر حمرة ورتيان وقبر الإنكليز. من جانب آخر، قال ناشطون إن سيارة ملغومة انفجرت في حي جسر الحج، فأوقعت أربعةً من المدنيين قتلى.

 

في هذه الأثناء، تدور اشتباكات عنيفة بين الجيش الحر والمليشيات المسلحة التابعة لبشار، في قرية عزيزة بريف حلب،

 

 وفي حمص قتل تسعة عناصر من الجيش الحر في كمين لقوات النظام أثناء توجههم لفك الحصار عن المدينة.

 

وفي ريف دمشق أفاد المركز الإعلامي السوري بأن طائرات مروحية من سلاح الجو ألقت براميل متفجرة على مدينة الزبداني، مما ألحق أضرارا كبيرة بالأحياء السكنية.

 

كما طال القصف أيضا مناطق في القلمون في الجهة الغربية من ريف دمشق، في حين تجدد قصف قوات النظام على الأحياء السكنية في مناطق جنوب دمشق وحي العسالي، وشن الطيران الحربي غارات على يبرود وعدرا بريف دمشق، حسب ما أفاد به ناشطون.

 

من جهته، ذكر اتحاد تنسيقيات الثورة أن قصفا مدفعيا من اللواء 20 استهدف أطراف مدينة جيرود بريف دمشق من الجهة الغربية.

 

من جهتها، ذكرت وكالة "مسار برس" أن الجيش الحر قتل عنصرا من قوات النظام في محيط مطار دير الزور العسكري، بينما تدور اشتباكات عنيفة بين الجيش الحر وقوات النظام في حي الجبية بدير الزور.

 

وفي ريف درعا قال اتحاد التنسيقيات إن الجيش الحر قصف بقذائف الهاون المساكن العسكرية في مدينة الشيخ مسكين، مقابل قصف قوات النظام الحي الشرقي لمدينة بصرى الشام، بينما أفاد ناشطون بمقتل شخص في مدينة الشيخ مسكين بريف درعا بقناصة قوات النظام.

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023