شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

محسوب يرد على معارضيه ممن يبررون لأنفسهم الانضمام للانقلاب

محسوب يرد على معارضيه ممن يبررون لأنفسهم الانضمام للانقلاب
  تساءل الدكتور محمد محسوب - وزير الدولة للشئون القانونية الأسبق - اليوم عبر حسابه علي موقع التواصل الاجتماعي...

 

تساءل الدكتور محمد محسوب – وزير الدولة للشئون القانونية الأسبق – اليوم عبر حسابه علي موقع التواصل الاجتماعي – فيس بوك – هل أعجبك حكم الإخوان؟ سؤال يبرر به البعض انضمامه لصفوف الانقلاب الدموي .. أو سكوته عن قتل أبناء شعبه.

 

وتابع محسوب قائلا: "إن بعض من يعترض على تغريداتي يلقي علي السؤال معتقدا أنه بذلك وضعني في مأزق، وهو إن استعمل عقله ، ربما لا يطرح السؤال عليّ، لسبب بسيط أني استقلت من حكومة د. قنديل قبل نهاية العام 2012 ولم يمضي على عملي فيها سوى أقل من خمسة أشهر".

 

واستطرد محسوب مكملا: "معنى ذلك أني كنت مختلفا مع أدائها السياسي، وكنت أؤمن أننا في حاجة لحكومة سياسية لا اقتصادية ولا تكنوقراط".

 

وأضاف محسوب: "إن مشكلة من يطرح هذا السؤال أنه يترك عقله مفتوحا كبهوٍ بلا سقف لكل ما يستفرغه الإعلام الموجه لبث الكراهية ولتبرير القتل".

 

وأكد محسوب أن الأمر لا يتعلق بما إذا كان أداء الحكومة أو حتى الرئاسة أعجبك أو لم يعجبك، فالأصل أن من يختاره غالبية الشعب ، بالضرورة لا يعجب باقي الشعب،ثم يبدأ الرأي العام في التحول مرة أخرى سواء بتأييد سياسة من أختاره فتزيد أغلبيته أو برفضها فتزيد معارضته،وفي الانتخابات التالية قد يمنحه الشعب ثقة جديدة أو يختار غيره..

 

ووجه محسوب حديثه لأصحاب سؤال: "هل أعجبك حكم الإخوان" ، وأجاب قائلا: "لو أحسنّا النوايا ، فيخلطون بين قيم الديموقراطية التي تعني احترام اختيارات الشعوب الموثوقة في انتخابات حرة ونزيهة ، واتفاقهم أو اختلافهم مع سياسة من اختاره الشعب..

 

أما إذا أسأنا الظن فإن البعض يطرح السؤال بطريقة استهجانية ،وكأن عيبا أن يتفق أحد أو أن يؤيد حكم رئيس جاء من جماعة الإخوان المسلمين، وبعضهم يطرح سؤالا تاليا أكثر سذاجة من الأول: "وهل تقبل أن يحكم مصر تنظيم دولي؟".

 

وأضاف هؤلاء لا يرون شبكة الفساد الدولية التي تحكم مصر منذ عشرات السنين وتجرف قيمها وثرواتها وعقولها ويرون فقط أن الإخوان لهم تنظيم دولي ، ويعتبرون ذلك خطرا على مصر (!!)..

 

وما رأيك يا صديقي في الأزهر أو الكنيسة القبطية؟ فلكل منهما فروع ومراكز وأتباع في كل أنحاء العالم وهما جهتين مستقلتين عن الدولة خصوصا الكنيسة.. هل هي تنظيمات دولية تخشى منها على مصر؟ أم هي جزء من قوى مصر الناعمة عبر العالم؟لماذا لم ترى في تمدد جماعة الإخوان المسلمين عبر العالم باعتباره ميزة لمصر وليس عيبا ، وترى ذلك ميزة للأزهر أو الكنيسة ، بل وروابط وأخويات أخرى؟

وتابع  محسوب تساؤلاته  بل ما رأيك في الروتاري كنادي اجتماعي عالمي انتمى له كثير ، بل غالبية سياسي الدولة المصرية خلال 60 سنة؟

وختم حديثه بقوله لا تطرح علىّ هذه الأسئلة السائجة مرة أخرى.. صدقني هي أسئلة غبية لا قيمة لها إلا في عقلك.. فأنا يعجبني أي حكم لأي شخص أو حزب أو جماعة.. طالما كان اختيارا للشعب بالطريقة التي تختار بها الأمم.. حتى لو اختلفت معه في رأيه أو في سياسته.. وهذا هو سبب تمسكي بشرعية من اختاره الشعب ، رئيسا ودستورا ، ورفضي الانقلاب عليه.. أرجو أن الأمر لم يكن صعبا عليك.. واعذرني على الإطالة.."
 

للاطلاع على حديثه كاملا : 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023