شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تركيا تشيّد جدار على الحدود السورية

تركيا تشيّد جدار على الحدود السورية
قال مسئولون إن تركيا تشيد جدارا بارتفاع أربعة أمتار على طول جزء من حدودها مع سوريا فى...

قال مسئولون إن تركيا تشيد جدارا بارتفاع أربعة أمتار على طول جزء من حدودها مع سوريا فى محاولة لمنع الأشخاص من تجاوز نقاط التفتيش بشكل غير قانونى.

 

وقال مسئولون إن البناء فى منطقة كاركاميش فى محافظ غازى عنتاب جنوب شرق تركيا سوف يستمر لبعض الوقت، وسوف يمتد الجدار لجزء من الحدود البالغ طولها 900 كيلو متر، ولكنه يلقى الضوء على قلق أنقرة المتنامى إزاء امتداد العنف من شمال سوريا، حسبما ذكرت صحيفة "حريت"التركية أمس الأربعاء.

 

كانت تركيا قد تعهدت بمواصلة سياسة "الباب المفتوح" بشان أولئك الذين يفرون من القتال فى سوريا، رغم أنها أغلقت معابر حدودية من وقت لآخر عقب اندلاع اشتباكات قرب الحدود.

 

واستطاع اللاجئون والمهربون والمقاتلون المتمردون من عبور الحدود بدون رصدهم فى الكثير من المناطق النائية من خلال تجاوز البوابات الرئيسية مما ترك تركيا تواجه تحديا أمنيا كبيرا.

 

كان بناء جدار بارتفاع مترين بين مدينتى نصيبين وقمشيلى فى أقصى الشرق على طول الحدود السورية فى شهر أكتوبر قد تسبب فى احتجاج على كلا جانبى الحدود، مما دفع عمدة سيرناك إلى الدخول فى إضراب عن الطعام.

 

كانت تركيا قد أعلنت فى السابق عن بناء جدار بطول كيلو مترين ونصف على طول البوابة الحدودية جيلفه جوزو مع سوريا، لمنع أنشطة التهريب.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023