شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“معتقل رمسيس”: الضباط أجبرونا على ترديد “السيسي رئيسي”

“معتقل رمسيس”: الضباط أجبرونا على ترديد “السيسي رئيسي”
"هانى عبداللطيف عبدالمنعم" إبن محافظة كفر الشيخ , مدينة الحامول قرية الثمانين يبلغ...

"هانى عبداللطيف عبدالمنعم" إبن محافظة كفر الشيخ , مدينة الحامول قرية الثمانين يبلغ من العمر 38 عام وأب لثلاثة بنات , تم إعتقاله فى أحداث رمسيس الأولى فى 15 من يوليو 2013 وفى شهر رمضان الكريم وضمن 138 معتقل تم اعتقالهم , فى نفس الأحداث .

 

ويروى هانى قصة اعتقاله وماتعرض له خلال تلك الفتره التى قضاها فى غيابة السجون, فيقول لشبكة"رصد" الإخبارية، أنه تم إعتقاله فى أحدى مظاهرات رمسيس وبعد إنتهاء المظاهره وأثناء عودته إلى ميدان رابعه العدويه حيث كان مرابطاً هناك .

 

وأكد أن مجموعه من البلطجيه استوقوفه هو وبقية المتظاهرين وقاموا بالإعتداء عليهم وتكسير السياره الخاصة بهم, حيث اتهمهم البلطجيه بإنهم حراميه وتم تسليمهم الى قسم الشرطه الذى يتواجد فيه عدد من ظباط الجيش , وبدأت المعامله الغير آدميه فى الظهور, وتحدث البلطجيه من ظباط الجيش الشرطه فى القسم أنهم قد أتوا بهذا العدد فقال لهم الظباط "هاتولنا كمان اربعه وكفايه كده".

 

وبسؤاله عن المعامله داخل القسم، أكد هانى أنهم تعرضوا للضرب والإهانه والتعذيب على ايد ضباط القسم حتى فقد معظمهم الوعى نتيجة الضرب والزحف على البطن وترديد عبارة "السيسى هو رئيسى" تحت الضرب والتهديد حتى طلوع الفجر , وتم وضعهم فى غرفه صغيره حجمها لايتعدى 3 متر وكان عددهم 36 فرد , حتى أنهم كانوا لايستطيعون التنفس من كثرة النفس وارتفاع درجة الحراره لدرجة ان سقف الغرفه كان يسقط مياه على رؤسهم , وأن الغرفه مغلقه وليس بها أضاءه .

 

 

وحول تحيقيقات النيابه العامه له فى محضر الشرطه، أشار هانى إلى أن وكيل النيابه لم يناقشهم فى التهم الموجهه اليهم بل سألهم عن الأسم والسن والعنوان والوظيفه فقط , وأقر بالتهم السبعه الموجوده بالمحضر, وأمر بحبسهم 15 يوماً على ذمة التحقيق.

 

وعن ظروف الحبس بعد الحكم عليهم وترحيلهم السجن، أكد أن الزياره كانت مجرد سلام فقط وكانت لا تستغرق أكثر من 3 دقائق , فاضطروا الى الإضراب فتدخلت قوات السجن بضربهم وأطلاق قنابل الغاز المسيل للدموع عليهم داخل الغرف وخراطيم المياه , وتوزيعهم على غرف الجنائين .

 

 

وأكد أنه سيستمر فى دعمه للشرعيه وخروجه للمظاهرات حتى ىخر نفس فى حياته مادام لم يعتدى على أحد , وأضاف أنه خرج من المعتقل أقوى مما كان.

 

وطالب هاني أنصار الشرعية،بالصمود والثبات على الحق والخروج فى المظاهرات أقوى مما كان وأنه سيكون فى مقدمة الصفوف حتى تعود الشرعيه ويسقط الأنقلاب “على حد قوله" .

 

حتى جاء القرار بعد حبس دام لأكثر من 7 شهور بإخلاء سبيله بكفاله 5 ألآف جنيه , على ذمة القضيه



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023