شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

إخطارالخارجية بخطوات التصويت في الاستفتاء علي الدستور

إخطارالخارجية بخطوات التصويت في الاستفتاء علي الدستور
قال المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية بحكومة الانقلاب  السفير بدر عبد العاطي أن اللجنة العليا للإنتخابات أبلغت وزارة...

قال المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية بحكومة الانقلاب  السفير بدر عبد العاطي أن اللجنة العليا للإنتخابات أبلغت وزارة الخارجية بالخطوات الخاصة لتصويت الناخبين المصريين بالخارج ، والتي تتضمن قيام الناخب بالدخول علي موقع اللجنة العليا للإنتخابات ، وإدخال الرقم القومي ورقم التسجيل، ثم طباعة بطاقة تعليمات التصويت ووثيقة إثبات الشخصية، والتوجه بالوثائق المطبوعة لإتمام عملية التصويت.

 

وأوضح المتحدث أن اللجنة العليا للإنتخابات حددت الوثائق المقبولة لعملية التصويت وهي بطاقة الرقم القومي أو جواز السفر الذي يحتوي علي الرقم القومي، كما أقرت توقيت التصويت ليبدأ من 9 صباحا إلي 9 مساء من الأربعاء 8 يناير 2014 وحتى مساء الأحد 12 يناير 2014 وفقا لتوقيت مقر كل بعثة دبلوماسية في الخارج.

 

وأضاف المتحدث أن خطوات التصويت تشمل قيام رئيس اللجنة الفرعية بالبعثات في الخارج بإعطاء الناخب بطاقة الرأي الذي يقوم بدوره بالتوجه إلي المكان المخصص للتصويت السري ، وإبداء رأيه بالتأشير علي بطاقة إبداء الرأي، ثم يقوم الناخب بتسليم بطاقة تعليمات التصويت ووثيقة إثبات الشخصية الخاصان به لعضو اللجنة الفرعية الذي يتولي بدوره إثبات حضور الناخب من خلال برنامج الكشف الالكتروني للناخبين أو التوقيع مقابل اسم الناخب في كشف الناخبين بالمقر ذاته.

 

وختم المتحدث أن تعليمات اللجنة العليا للانتخابات تؤكد علي أن الناخبين غير المسجلين في التصويت بمقر بعينه خارج جمهورية مصر العربية لن يتمكنوا من التصويت بهذا المقر، وانه يتعين علي الناخب الحفاظ علي سرية بيانات تصويته خاصة الرقم القومي ورقم التسجيل الذي حصل عليه لدي التسجيل، للتصويت من خارج جمهورية مصر العربية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023