شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

قوات الجيش النيجيري تطارد جماعة “بوكو حرام” الإسلامية

قوات الجيش النيجيري تطارد جماعة “بوكو حرام” الإسلامية
  بدأ الجيش النيجيرى، بعملية مطاردة لمسلحي جماعة"بوكو...

 

بدأ الجيش النيجيرى، بعملية مطاردة لمسلحي جماعة"بوكو حرام" الإسلامية، وذلك بعد ساعات من شنهم هجوما على ثكنة عسكرية بولاية "بورنو" شمال شرق البلاد المعقل الرئيس للجماعة، وحاصر الآن  الجيش النيجيري إحدى القرى فى منطقة "باما" القريبة من الثكنة العسكرية التى تم مهاجمتها أمس.

 

وبدأت حملة المطاردة بعد ساعات من عقد الرئيس النيجيرى، جودلاك جوناثان اجتماعا طارئا لبحث الأوضاع العسكرية فى بعض مناطق شمال شرق البلاد، خاصة بعد الهجوم على الثكنة العسكرية.

 

 وكان الرئيس جوناثان قد أعلن فى مايو الماضى حالة الطوارئ فى شمال شرق البلاد، وبالتحديد فى ولايات "يوبى" و"بورنو" و"ادماوا"، وأمر الجيش بالنزول إلى تلك الولايات لمطاردة أعضاء بوكو حرام، وتم فرض حظر التجول ورفعه عدة مرات وتم قطع الاتصالات.

 

يذكر أن "بوكو حرام"وهي جماعة نيجيرية مسلحة، تأسست في يناير 2002، على يد محمد يوسف، وتطالب بتطبيق الشريعة الإسلامية في جميع ولايات نيجيريا.

 

وسميت جماعة "بوكو حرام" بـ"أهل السنة والجماعة"، وهي مجموعة مؤلفة من طلبة تخلوا عن الدراسة وأقاموا قاعدة لهم في قرية "كاناما" بولاية يوبي شمال شرقي البلاد على الحدود مع النيجر، و تعتبر مدينة كانو معقلا لمقاتلي بوكو حرام التي تشن مواجهات مع السلطات منذ عام 2009 .

 

 

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023