شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

قوات الإنقلاب تواصل ملاحقة مؤيدي الشرعية بالدقهلية

قوات الإنقلاب تواصل ملاحقة  مؤيدي الشرعية بالدقهلية
تواصل قوات أمن الإنقلاب في مداهمة منازل مؤيدي الشرعية من يومين، كما داهم منازلهم في مراكز...

تواصل قوات أمن الإنقلاب في مداهمة منازل مؤيدي الشرعية من يومين، كما داهم منازلهم في مراكز المنصورة والمنزلة ومنية النصر وشربين وأجا والمطرية، ولا تزال المداهمات مستمرة.

 

 

واعتقلت الشرطة خمسة مواطنين من قرية النسايمة مركز المنزلة مساء أمس الجمعة عقب الانتهاء من مسيرة سلمية لرفض الانقلاب بالقرية ، و هم أحمد رضوان،  وأحمد فكرى، محمد فتح الله، محمد السعيد،و محمد شحاته

 

كذلك الحال في مركز أجا ، حيث إعتقلت قوات الإنقلاب عقب صلاة المغرب أمس الجمعة،  إثنين من قرية "سنبخت" وهم الدكتور هاني السيد فوده المعيد بكلية أصول الدين بالمنصورة، وحسام حسن بدوى، أحد المصابين ببتر في قدمه من أحداث مجزرة الحرس الجمهوري.

 

وفي منية النصر واصلت قوات الانقلاب الاعتقال لليوم الثالث على التوالي فيها فبعد اعتقال الفتاة مارية سلامة الاربعاء الماضي، ثم إعتقلت أربعة شباب أول أمس الخميس، كما واصلت أمس الجمعة حملة الاعتقالات واختطفت ستة أفراد على الأقل بعد مداهمات بالمنازل ومطاردات عقب وقفة سلمية احتجاجا على اعتقال الفتاة الصغيرة.

 

وكانت الحملة الهمجية قد طالت ظهرالجمعة  بالمطرية عمرو عبده شردى نجل الأسير فى سجون الانقلاب الحاج عبده شردى وشقيق الاسير محمد شردى فى سجون الانقلاب ، وتعرض عمرو للضرب والاهانة أثناء اعتقاله من قلب منزله كما تعرض أخويه كذلك للضرب والاهانة ولم تسلم والدتهم من التعرض للسب والاعتداء اللفظى ، كما اعتقلت أيضاً إبراهيم مصباح نجل نقيب المعلمين بالمطرية والمعتقل أيضاً عاطف مصباح.

 

وفي قرية الضهرية مركز شربين اعقلت قوات الأمن ثلاثة على الأقل فيما لم تجد العديد ممن داهمت منازلهم بالقرية.

 

يذكر أن قوات الانقلاب داهمت قرية أويش الحجر بالمنصورة منازل ذكى ضياء (منزل الشهيد أحمد زكي ضياء) وبكر بدر ورفعت صالح ولكنهم لم يكونوا متواجدين ، كما شنت حملة مماثلة بمدينة طلخا واعتقال محمد السيد أثناء عمله في صيدلية العشري.

 

وأسفرت حملة المداهمات بمدينة تمي الأمديد وقرية كفر الامير واعتقال أربعة وهم جمال مندور صاحب سوبر ماركت ، وأحمد محمد أبو زيد وخالد عبدالمنعم ، وأشرف السيد طلبه وهو والد المعتقل محمد أشرف المعتقل من يوم فض رابعة العدوية .

 

وفي شها بالمنصورة داهمت قوات أمن الانقلاب محل رضا سامى المالكى ومحل عبد الرحمن الحوت واعتقلوهما أمام أعين الناس فى سوق القرية ، وفى فجر اليوم داهمت منزل محمد عبد القادر سالم ولم يجدوه وتوجهوا إلى منزل أخته الحاجة عواطف عبد القادر سالم واعتقلوها ، وفى الساعة السابعة صباح اليوم داهمت منزل أحمد السعيد أبو العيون ، جمال الباز حسين عقل والد المعتقل عمار جمال الباز المعتقل من فض اعتصام رابعه ، ومنزل محمد رزق النشاوى وتم اعتقالهم الثلاثة ، ثم أفرجت عن السيدة عواطف سالم ومحمد النشاوي آخر اليوم.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023