شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

صحيفة أمريكية : “قبلة البرائة” تعيد شفيق للحياة السياسية

صحيفة أمريكية : “قبلة البرائة” تعيد شفيق للحياة السياسية
ذكرت صحيفة "شيكاغو تريبيون" الأمريكية ، أن أحمد شفيق المرشح الخاسر في سباق رئاسة الجمهورية ، أصبحت الفرصة أمامه...

ذكرت صحيفة "شيكاغو تريبيون" الأمريكية ، أن أحمد شفيق المرشح الخاسر في سباق رئاسة الجمهورية ، أصبحت الفرصة أمامه متاحة للعودة مرة أخرى إلى الحياة السياسية  بعد أن قررت محكمة جنايات شمال القاهرة برائته غيابيا  من تهمة الاستيلاء على مساحة 40 ألف متر من أراضي منطقة "البحيرات المرة" بمحافظة الإسماعيلية والمعروفة إعلاميا بقضية " أرض الطيارين".

 

وذكرت وكالة "مصر العربية" عبر موقعها الإلكتروني أن الصحيفة قالت "إن آخر رئيس وزراء في عهد الرئيس المخلوع "مبارك" سيكون لديه الحرية في العودة من منفاه الاختياري وربما يعود للحياة السياسية بعد حكم تبرئته مع نجلي المخلوع في هذه القضية.

 

 

وأضافت الصحيفة أن فترة حكم مرسي شهدت رفع العديد من الدعاوى القضائية ضد شفيق لاتهامه بالفساد فيما أفادت مصادر قضائية بأن آخر قضية ضد شفيق تمت إحالتها للنائب العام ليقرر ما إذا كان سيتم رفض الدعوى أو يأمر بإعادة فتح التحقيق فيها من جديد.

 

ولفتت الصحيفة إلى أن حكم تبرئة شفيق من شأنه إتاحة الفرصة لرفع اسمه من على قوائم ترقب الوصول  حيث تشير المصادر القضائية إلى أنه لا توجد أية دعاوى أخرى ضد شفيق.

 

وفي هذا الصدد .. علقت الصحيفة بقولها إن المحاكم باتت جبهة للصراع السياسي في مصر منذ خلع نظام مبارك، حيث تم رفع العديد من الدعاوى القضائية ضد مبارك وأعوانه، إلا أن الأمر اتخذ منحى آخر بعد عزل مرسي حيث تم إطلاق سراح مبارك، علاوة على تبرئة شفيق وعلاء وجمال نجلي مبارك وغيرهم من العديد من رموز نظام الحزب الوطني المنحل.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023