شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بان كى مون يحذر من الفوضى فى جنوب السودان

بان كى مون يحذر من الفوضى فى جنوب السودان
حذر الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون من أن تنزلق جنوب السودان إلي الفوضي بفعل الأزمة الحالية. وأعرب الأمين العام...

حذر الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون من أن تنزلق جنوب السودان إلي الفوضي بفعل الأزمة الحالية.

وأعرب الأمين العام عن القلق العميق إزاء التقارير المتعلقة باستمرار العنف المتزايد في أجزاء عديدة من جنوب السودان ، وانتهاكات حقوق الإنسان وأعمال القتل التي تغذيها التوترات العرقية .

وقال في بيان أصدره المتحدث الرسمي باسمه الليلة الماضية حسب ما ذكرته وكالة "أنباء الشرق الأوسط" أنه يطالب القوات الحكومية و المعارضة باحترام حقوق المدنيين وضمان سلامتهم وأمنهم ،ويذكرهم بمسؤولياتهم وبإمكانية مساءلتهم بموجب القانون الدولي الإنساني.

وأشار بان كي مون إلى اندهاشه لدي سماع نبأ الهجوم علي قاعدة بعثة الأمم المتحدة "أونميس" في مقاطعة أكوبو بولاية جونقلي، ،وقال إن هناك دلائل تشير إلى مصرع مدنيين من جنوب السودان كانوا قد لجأوا الي القاعدة الأممية،كما اصيب آخرون في الهجوم.

وأكد بان كى مون في بيانه دعمه لمبادرة الهيئة الحكومية للتنمية لدول شرق أفريقيا "ايجاد" من أجل الحوار بين الخصوم السياسيين .

 وأوضح الأمين العام  إنه يدعو الحكومة والمعارضة السياسية إلى الاستفادة من هذه الفرصة لاستعادة الأمن والعملية الديمقراطية في جنوب السودان.

وناشد بان كي مون القادة الرئيسيين المعنيين الإرتقاء لمستوي المسئولية،وقال إن "هذه الدولة الفتية، يتطلب من قيادتها الحالية القيام بكل ما هو ممكن لمنع جنوب السودان من أن تنزلق إلى الفوضى".



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023