شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أمريكا تحذر رعاياها فى جنوب السودان بعد قتل قرابة 300 شخص

أمريكا تحذر رعاياها فى جنوب السودان بعد قتل قرابة 300 شخص
أمرت وزارة الخارجية الأمريكية موظفيها (غير الأساسيين) في السفارة الأمريكية في جنوب السودان بمغادرة البلاد؛ وأصدرت تحذيرا جديدا...

أمرت وزارة الخارجية الأمريكية موظفيها (غير الأساسيين) في السفارة الأمريكية في جنوب السودان بمغادرة البلاد؛ وأصدرت تحذيرا جديدا للأمريكيين في جوبا عاصمة دولة جنوب السودان بعدم التحرك داخل العاصمة، التي تواجه "اضطرابات سياسية واجتماعية".

وطالبت الخارجية في رسالة التحذير حسب ما أوردته وكالة "الأناضول"  "رعاياها الذين يختارون البقاء في جنوب السودان على الرغم من هذا التحذير بمراجعة وضع أمنهم الشخصي وإعادة النظر بجدية في خططهم للبقاء"، وذلك بحسب بيان نشرته السفارة الأمريكية في جوبا، اليوم الأربعاء، على موقعها الإلكتروني على الإنترنت.

ومن جانب آخر قتل ما لا يقل عن 300 شخص وأصيب نحو 500 آخرين من المدنيين والعسكريين في أعمال العنف التي شهدتها جوبا عاصمة جنوب السودان على مدار اليومين الماضيين، بحسب مصادر طبية غير رسمية.

وكانت وزارة الصحة في جنوب السودان، أعلنت أمس أن الحصيلة الرسمية لأعداد القتلى بلغت 66، فيما تحدثت مصادر طبية عسكرية عن مقتل 120 شخص حتى نفس التوقيت.

وشهد سكان عاصمة جنوب السودان، مساء أمس، ليلة هادئة منذ "محاولة الانقلاب" التي تحدثت عنها السلطات هناك، وذلك قبل أن تبزغ شمس نهار يوم الأربعاء، الذي عادت فيه الحياة إلى طبيعتها ولكن "على استحياء"، تحسبا لأي طارئ جديد، حيث بدأ المواطنون يتوجهون منذ ساعات الصباح إلى أعمالهم.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023