شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

صور..مسيرات تتحدى “البرد” بمحافظات مصر تنديدًا بالإنقلاب

صور..مسيرات تتحدى “البرد” بمحافظات مصر تنديدًا بالإنقلاب
رغم إنخفاض درجة الحرارة وحالة البرد القارس، إنطلق الالآف من مؤيدي الشرعية مساء أمس الخميس، مسيرات ليلية...

رغم إنخفاض درجة الحرارة وحالة البرد القارس، إنطلق الالآف من مؤيدي الشرعية مساء أمس الخميس، مسيرات ليلية حاشدة جابت مناطق عدة في محافظات مصر  للإعلان عن رفضهم للإنقلاب العسكري ولحملات الإعتقال العشوائية وإنتهاك الحريات التي تمارسها قوات أمن الإنقلاب تجاه مؤيدي الشرعية منذ الإطاحة بالرئيس مرسي في الثالث من يوليو الماضي.

 

كما طالب المتظاهرين بإستعادة الشرعية ودستور 2012 المستفتى عليه من أغلبية الشعب، والإفراج عن المعتقلين والقصاص لدماء الشهداء، ومحاكمة قادة الإنقلاب العسكري.

 

وشهدت القاهرة الكبرى إنطلاق مسيرات من مناطق المعادي وفيصل ومدينة نصر و البدرشين وحلوان وأطفيح، كما إنطلقت مسيرات من محافظات الغربية، الشرقية، أسيوط، الدقهلية، بورسعيد، الإسكندرية، البحيرة.

 

ورفع المشاركون في الفعاليات من رجالو نساء وأطفال وشباب وفتيات،  صورًا لإشارة الصمود"رابعة" وللشهداء أثناء مجزرة إعتصامي رابعة والنهضة، وما تلاها من المظاهرات، والمعتقلين من طلاب وأساتذة الجامعات على مستوى مصر.

 

كما رفعوا لافتات منددة بمجازر الإنقلاب، ورددوا هتافات وأناشيد ثورية على أنغام الدفوف أبرزها:"الإنقلاب هو الإرهاب"،"الداخلية بلطجية"،"يسقط يسقط حكم العسكر"،عبد الفتاح هو السفاح"الشعب يحيي صمود الرئيس"،"الشعب يحي صمود الطلاب".  

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023