شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

منظمة حقوقية ترفض الحصار على الجامعات المصرية

منظمة حقوقية ترفض الحصار على الجامعات المصرية
إستنكرت الشبكة العربية لحقوق الإنسان الحصار الأمني الذي تتعرض له جامعات مصرية منذ الأمس علي خلفية...

إستنكرت الشبكة العربية لحقوق الإنسان الحصار الأمني الذي تتعرض له جامعات مصرية منذ الأمس علي خلفية التظاهرات الطلابية بعدة جامعات في مصر.

 

وقالت "الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان" في بيان لها اليوم الخميس: أن تظاهرات الطلاب كانت لمطالب متعددة حيث كانت "لرفض عودة الأمن للدخول للجامعات و رفض قانون التظاهر و البعض الآخر لرفض الإجراءات القمعية التي تتخذها السلطات ضد الطلاب وأيضاً للمطالبة بإطلاق سراح زملائهم المعتقلين علي خلفية التظاهر السلمي".

 

وأضافت الشبكة"إننا نرفض تماماً استخدام قانون التظاهر سيئ السمعة كمبرر من قبل الدولة المصرية لعودة تدخل أجهزة الأمن في الجامعات.

لاسيما وأن الطلاب قد ناضلوا كثيرا من أجل الحصول علي حكم قضائي في وقت سابق يحظر علي أجهزة الأمن التواجد داخل الجامعات ومحاولات الالتفاف عليه الآن غير مقبولة. حيث يجب أن يمارس الطلاب أنشطتهم داخل جامعاتهم دون أن تفرض الدولة قبضتها الأمنية عليهم

 

وطالبت المنظمة الحقوقية بإبعاد يد الأجهزة الأمنية عن حرم الجامعات وإطلاق سراح الطلاب المعتقلين علي خلفية أنشطتهم السلمية".

 

وتسعي السلطات المصرية إلي منع تظاهرات الطلاب في الجامعات وحظر العمل السياسي عليهم بموجب قانون التظاهر الذي تم اصداره مؤخرا.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023