شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

المحكمة تتنحي عن قضية مدينة زويل لاستشعار الحرج

المحكمة تتنحي عن قضية مدينة زويل لاستشعار الحرج
قررت الدائرة السادسة بالمحكمة الإدارية العليا برئاسة المستشار ربيع الشبراوي - نائب رئيس مجلس الدولة - اليوم التنحي عن نظر...

قررت الدائرة السادسة بالمحكمة الإدارية العليا برئاسة المستشار ربيع الشبراوي – نائب رئيس مجلس الدولة – اليوم التنحي عن نظر الاستشكالات ودعاوى البطلان المقامة حول النزاع الدائر بين جامعة النيل ومدينة زويل العلمية وذلك لبطلان الحكم الصادر من المحكمة الإدارية العليا بأحقية جامعة النيل فى جميع الأراضي والمباني التى تم تخصيصها لمدينة زويل وتحويلها إلى جامعة أهلية.

 

و أثنت مدينة زويل- في بيان صحفي- على قرار نظر الإستشكالات المعكوسة المقامة من جامعة النيل، والتي تطالب فيها باستمرار تنفيذ حكم الشق العاجل الصادر من نفس الدائرة في 24 أبريل 2013 بشأن وقف مؤقت لقرارات إدارية تتعلق بتخصيص الأرض للمشروع القومي للتهضة العلمية ( مدينة زويل ).

 

وأفادت الهيئة الإستشارية القانونية لمدينة زويل- في البيان-، أن الموقف القانوني بات محصنًا تمامًا بفضل القانون 161 لسنة 2012 وكذا الحكم النهائي لمحكمة استئناف الجيزة في 24 نوفمبر الماضي بأحقية مدينة زويل في أرض ومباني الشيخ زايد، والمتعارض مع حكم الإدارية العليا، وستفصل المحكمة الدستورية العليا في أي من الحكمين أوجب للنفاذ.

 

وأكدت المدينة، حرصها على التعاون مع جميع الجامعات والمراكز البحثية في مصر من أجل بناء قاعدة بحث علمي وتحقيق هدف النهوض بالوطن ودفع عجلة الإنتاج والإقتصاد.

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023