شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

اخلاء سبيل عاكف وتأجيل محاكمته في إهانة القضاء إلى 11 فبراير

اخلاء سبيل عاكف وتأجيل محاكمته في إهانة القضاء إلى 11 فبراير
أجلت محكمة جنايات جنوب القاهرة والمنعقدة بمعهد أمناء الشرطة برئاسة المستشار مصطفى سلامه  نظر أولى جلسات محاكمة محمد مهدي...

أجلت محكمة جنايات جنوب القاهرة والمنعقدة بمعهد أمناء الشرطة برئاسة المستشار مصطفى سلامه  نظر أولى جلسات محاكمة محمد مهدي عاكف المرشد العام السابق لجماعة الإخوان المسلمين لاتهامه بإهانة السلطة القضائية والإساءة إلى رجالها عبر حديث صحفي وتغطيتها وتصوير وقائعها إلى جلسة 11فبراير للحضور الصحفى مع اخلاء سبيل عاكف.

وأكدت مصادر قضائية ان عاكف لم يخلي سبيلة الآن لأن لدية قضية غدا ستنظر ومتهم فيها بأحداث مكتب الارشاد التى وقعت فى 30 ينويو هذا العام.

وكان المستشار ثروت حماد مستشارالتحقيق المنتدب من وزير العدل للتحقيق في بلاغات إهانة السلطة القضائية والإساءة لرجالها أنه قد سبق وأن أحال محمد مهدي عاكف إلى محكمة الجنايات بعدما انتهت التحقيقات إلى اتهامه بإهانة رجال القضاء والسلطة القضائية.

وسبق لعدد كبير من رجال القضاء أن تقدموا ببلاغات ضد مهدي عاكف على خلفية ما أدلى به من تصريحات صحفية لجريدة "الجريدة" الكويتية ، والتي حملت إساءة للقضاء والقضاة واتهامه لهم بالفساد، وتلويحه (عاكف) بعزل أكثر من ثلاثة آلاف قاض بموجب تعديل تشريعي بتخفيض سن تقاعد القضاة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023