شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

القرضاوي : أعداء الإسلام ضاق بهم حكم أهل اللحى والتدين بمصر

القرضاوي : أعداء الإسلام ضاق بهم حكم أهل اللحى والتدين بمصر
قال رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين يوسف القرضاوي إن "أصواتا تهاجم دولة قطر ودولا أخرى لأنها تدافع...

قال رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين يوسف القرضاوي إن "أصواتا تهاجم دولة قطر ودولا أخرى لأنها تدافع عن الحق الذي تؤمن به، مؤكدًا إن هناك من حاول إقناع قطر للتخلي عن مواقفها من الانقلاب العسكري الذي وقع في مصر لكنها رفضت"، على حد قوله.

 

وأضاف القرضاوي في كلمته أمام الاجتماع الخامس لمجلس أمناء الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين أن "هناك من دفع مليارات الدولارات للظالمين الذين سرقوا الثورة بل وطلبوا من دول العالم أن تبتعد عما يحدث في مصر".

 

وأشار إلى أن مصر عاشت 60 عاما تحت حكم الاستبداد العسكري الذي أكل الحقوق وهتك الأعراض واستطاع الشعب بمسلميه ومسيحييه وشبابه وشيوخه أن ينتصر على المستبد"، على حد قوله. مضيفا أن "الدين قد انتصر بتولي الدكتور محمد مرسي رئاسة البلاد".

 

وقال القرضاوي إن "أعداء الإسلام ضاق بهم أن يحكم أهل اللحى وأهل التدين وأبوا إلا أن يحكمها العلمانيون فلم يصبروا على الرئيس الشرعي سنة واحدة واستطاعوا القبض عليه ووضعوه في مكان لا يعلم به أحد حتى أصبح ما يفعلونه قدوة للأمة كلها وفي كل بلد ارتفعت فيه راية الإسلام"، مضيفا أن الرئيس المصري المعزول محمد مرسي قد "تعرض إلى الخديعة من جانب بعض الوزراء الذين أوهموه كذبا أنهم أناس مؤمنون ومتدينيون لكنهم كانوا أكذب خلق الله"، على حد قوله.

 

وقال القرضاوي إن "أعداء الأمة الإسلامية تجمعوا عليها من كل جانب وأن الحرب في ظاهرها سياسية لكنها في باطنها معركة دينية".

 

وقال إن "الإخوة في تونس استطاعوا الوقوف أمام المحاولات التي قام بها البعض لتكرار نفس الأوضاع المصرية فيها".

 

كما تطرق في كلمته إلى مايجري في ليبيا واليمن وقال إن "الثورة التي نجحت في ليبيا تواجه نزاعات بين أطراف بعضها خفي وبعضها ظاهر".

 

وقال إن "الثورة اليمينة لا تزال تواجه تحديات من جانب الانفصاليين والعلمانيين واللا دينيين".

 

ووجه القرضاوي انتقادات للغرب وقال إن "الدول الغربية التي تدعي حماية الحريات كان موقفها متخاذل من ثورة الشعب في سورية وانهم لم يتحركوا إلا فيما يتعلق بالسلاح الكيماوي ولا لشيء إلا لأنه يمثل تهديدا لإسرائيل". 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023