شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بيان التحالف: اعتقال الحمراوي عودة لإجرام مليشيات الداخلية

بيان التحالف: اعتقال الحمراوي عودة لإجرام مليشيات الداخلية
استنكر التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب، صباح اليوم الاثنين، اعتقال احمد الحمرواي، رئيس هيئة الدفاع عن فتيات...

استنكر التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب، صباح اليوم الاثنين، اعتقال احمد الحمرواي، رئيس هيئة الدفاع عن فتيات حركة "7 الصبح"، ووصف داخلية الانقلاب بـ"الميلشيات" التي عادت تمارس إجرامها المعهود.

 

وقال البيان إن :"الانقلاب العسكري قد فقد عقله تماما، فبعد أن قامت ميلشياته بإلقاء القبض على الفتيات بتهمة حيازة بالونات صفراء في إشارة للون الصمود، وقامت بتلفيق التهم إليهن والحكم عليهن بأحكام جائرة لم يشهدها القانون المصري من قبل".

 

مضيفاً:"تقوم اليوم ميلشيات الانقلاب باعتقال محامي الفتيات قبل جلسة الاستئناف لتحرمهن من آخر حق لهن في هذا الوطن وهو حق الدفاع عنهن أمام المحكمة، حيث بلغ الإجرام إلى مدى غير مسبوق لم تشهده أقسى ملاحم الحرية في التاريخ".

 

متابعا:"حيث لم يحرم الاحتلال الفرنسي البطلة الجزائرية جميلة بوحريد من وجود محام للدفاع عنها، ولم تسجنها سلطات الاحتلال سوى 6 سنوات فقط، فيما حكمت سلطات الانقلاب على فتيات الإسكندرية بالحبس 11 عام!!".

 

وأوضح التحالف في بيانه أن :"ممارسات الانقلاب العسكري تكشف مدى خوفه وارتعاشه أمام حناجر الفتيات والطالبات، فلم يعد يحتمل أن تهتف بنت صغيرة ضده فلجأ إلى ممارسات الاحتلال الصهيوني باعتقال القاصرات والجامعيات وإيداعهن السجون وحرمانهن من أدنى حقوقهن الإنسانية".

 

مشدداً على أن :" الممارسات القمعية التي تنتهجها سلطات الانقلاب العسكري والتي فاقت في إجرامها ممارسات أنظمة الاحتلال في مواجهة الشعوب الثائرة هي دليل واضح على ارتعاش هذا الانقلاب ورعبه من ثورة هذا الشعب".

 

وختم التحالف بيانه بأنه:"يعاهد التحالف الله والشعب على استكمال الثورة حتى ينكسر الانقلاب العسكري بشكل كامل وإعلان المحاكمات الثورية لقادة الانقلاب العسكري من قيادات الميلشيات الأمنية ورموز القضاء الفاسد والدوائر التي ساعدت الانقلاب في جرائمه، ولن تهدأ ثورة هذا الشعب حتى يعلق السفاح وأعوانه على أعواد المشانق في شوارع مصر ليكون عبرة لمن يعتبر".



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023