شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

8‏مليارات جنيه قروض مدعمة للمزارعين

8‏مليارات جنيه قروض مدعمة للمزارعين
  أصدر البنك الرئيسي للتنمية والائتمان الزراعي  قرارا بتخصيص‏8‏ مليارات جنيه...

 

أصدر البنك الرئيسي للتنمية والائتمان الزراعي  قرارا بتخصيص‏8‏ مليارات جنيه قروضامدعمة بفائدة‏5%‏ بزيادة مليار جنيه عن العام الماضي لتوفير التمويلللمزارعين لانتاج المحاصيل.

 

 ويأتي ذلك بهدف تشجيع الفلاحين علي التوسع في انتاج المحاصيل خاصة الاستراتيجيةكالقمح والقطن والذرة والارز وقصب السكر صرح بذلك رئيس مجلس الادارةالمحاسب عماد سالم  للأهرام وقال إن هناك تعليمات واضحة لرؤساء بنوك ومسئوليالائتمان بالمحافظات بسرعة صرف القروض فورا وبحد أقصي48 ساعة.

وأضاف أنه حرصا من البنوك الزراعية علي تيسير حصول الفلاح علي السلفالزراعية المقررة في أقرب وقت فقد تقرر منح بنوك القري وفروع البنوكبالمحافظات ميزة البت في صرف القرض دون الرجوع الي البنك الرئيسي أو بنوكالمحافظات.

 

وأوضح أن هناك أولوية للمحاصيل الاستراتيجية وأهمها القمح حيث إنه سلعة تتعلق بالأمن القومي.

 

وقال انه تقرر البدء فورا في تطبيق الزيادة الجديدة المقررةللسلف الزراعية المدعمة وهي10% بهدف مساعدة الفلاحين علي اجتياز المرحلةالحالية وزيادة العائد لهم ومواجهة الزيادة في أسعار مدخلات الانتاج وتراجعأسعار المحاصيل.

 

يذكر أن وزير التموين بحكومة الانقلاب قد قام بمناقصة بهدف شراء القمح واستيراده عندما وجد ارتفاع السعر العالمي له بدأ بالتوجه مرة أخري للداخل بالرغم أنها السياسة التي بدأتها الوزارة لأول مرة في تاريخها في عد الدكتور باسم عدة وزير التموين السابق الذي انتهج سياسة التيسيير علي الفلاحين وتشجيعهم وتوفير التمويل اللازم ورصد مكفآات للمحافظات الأكثر انتاجا للقمح وبناء صوامع القمح لأول مرة وهو ما تحال وزارة التموين بحكومة الانقلاب أن تسير علي خطاه غير أ، أول تفكيرها كان بنقد الوزير السابق والتركيز علي الاستيراد من الخارج.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023