شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

استمرارغضب طلاب جامعات مصر بعد مجزرة الأزهر

استمرارغضب طلاب جامعات مصر بعد مجزرة الأزهر
انتفض صباح اليوم طلاب جامعة دمنهور رافضين لإقتحام قوات الأمن أمس المدينة الجامعية بجامعة الأزهر مما أسفر عن استشهاد طالب...

انتفض صباح اليوم طلاب جامعة دمنهور رافضين لإقتحام قوات الأمن أمس المدينة الجامعية بجامعة الأزهر مما أسفر عن استشهاد طالب وإصابة واعتقال العشرات من الطلاب.

 

ونظم الطلاب مسيرة طلابية جابت المجمع النظرى مرددين هتافات مناهضة لقادة الإنقلاب الدموى وشيخ الأزهر، كما نظموا سلسلة بشرية على الطريق الزراعي أمام المجمع رافعين شعارات تحيي صمود طلاب جامعة الأزهر.

 

 كما قام اليوم طلبة المدارس الثانوية والاعدادية بمركز طلخا التابع لمحافظة الدقهلية بمسيرة من أمام مدرسة الثانوية بنات بطلخا إلى المدرسة الإعدادية تنديدا باعتقال زملائهم الطلبة وتنديدا بالانقلاب العسكري، الا انها تعرضت لاعتداء من البلطجية بالشوم والطوب مما ادى الي اصابة طالبيتن باصابات بالرأس واصابه طلبه بالشوم.

 

وحاول أعضاء حركة طلاب ضد الانقلاب إيقاف مترو حلوان احتجاجا علي مجزرة الأزهر الدموية.

 

كما نظم طلاب ضد الانقلاب وقفه احتجاجيه أمام جامعة أكتوبر احتجاجا على مجزره المدينة الجامعية، وطالبو فيها بالافراج عن المعتقلين والقصاص من قتله الشهداء.

 

كما نظم طلاب  كلية هندسة جامعة عين شمس مظاهرة  للتنديد بالطلاب المعتقلين و مجزرة الأزهر أمس.

 

وقام طلاب  هندسة عين شمس  بمسيرة اليوم  تنديدا بأحداث المدينة الجامعية للمطالبة بالإفراج عن الطالب المعتقل حمزة حمادة الفرقة الثانية كهرباء ثم خرج الطلاب خارج الكلية وتظاهروا بطريق صلاح سالم لإيصال صوتهم إلى الأهالى بالمنطقة.

 

وقد قام طلاب كلية طب المنصورة بتعليق العديد من اللافتات المنددة بقتل الطالب عبدالغنى الطالب ب6 طب الازهر و مقتل العشرات من الجنود بسيناء و قد تم تعليق تلك اللافتات بمدخل الكلية حملت العديد من العبارات مثل : قتلوا اخونا فى طب الازهر هتفضل ساكت لغاية امتى ؟! – حقوق المجندين = حقوق الطلبة كلنا واحد.

 

كما انتفض صباح اليوم طالبات كلية الدراسات الإسلامية بجامعة الأزهر فرع دمنهور تنديدا باقتحام قوات الجيش والداخلية للمدينة الجامعية بجامعة الأزهر أمس.

 

وردد الطالبات هتافات تنديداً بما يمارسه الانقلابيون تجاه الطلاب وسط تجاهل شديد من شيخ الأزهر منها " شيخ الأزهر مش عاوزينه  عمره ما دافع يوم عن دينه " و " يا أزهر يا شريف دم ولادك ع الرصيف ".

 

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023