شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

اليوم الحملة القومية لتطعيم ١٣ مليون طفل ضد الشلل

اليوم الحملة القومية لتطعيم ١٣ مليون طفل ضد الشلل
أطلقت وزارة الصحة والسكان اليوم الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شللالأطفال، من مركز طبى صقر قريش ومركز طبى...

أطلقت وزارة الصحة والسكان اليوم الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شللالأطفال، من مركز طبى صقر قريش ومركز طبى الدويقة، وذلك لتطعيم ١٣ مليون طفل بتكلفة ٢٠ مليون جنيه بدون تكلفة الطعم، حيث تستمر الحملة حتى يوم ٢٠ نوفمبر الحالى بجميع محافظات الجمهورية من الساعة الثامنة صباحًا وحتى الساعة الخامسة عن طريق فرق التطعيم.

وأوضحت  الصحة أن الحملة تستهدف الأطفال من عمر يوم وحتى ٥ سنواتوتشمل جميع الأطفال المصريين والأجانب المتواجدين أثناء فترة الحملة داخل جمهورية مصر العربية. وقال الدكتور عمرو قنديل وكيل وزارة الصحة للطب الوقائى إن التطعيم ضرورى لجميع الأطفال وإن المستهدفين هم ١٣ مليون طفل، لافتًا إلى أن التطعيم من منزل إلى منزل ومن شقة إلى شقة للوصول إلى جميع الأطفال المستهدفين بالتطعيم فى الريف.

أما فى المدن فيتم التطعيم عن طريق فرق متحركة بالشوارع مع وجود فرقثابتة فى المراكز الصحية ومكاتب الصحة والوحدات الريفية ومراكز رعاية الأمومة والطفولة حتى الساعة الخامسة مساء. كما يتم وضع فرق ثابتة بجوار المساجد والكنائس والنوادى وفى الأسواق ومحطات القطارات ومواقف سيارات السفر والحدائق العامة.

ويشارك فى الحملة حوالى ٧٠ ألف شخص تم تدريبهم بشكل جيد وتزويدهم بعدد١٧ مليون جرعة من طعم شلل الأطفال الفموى لتطعيم جميع الأطفال و٣٠ ألف حامل طعوم، وبصحبة كل فريق سجل يتضمن تعليمات العمل والتسجيل أثناء الحملة، بالإضافة إلى توفير ٢٥٠٠ سيارة لنقل فرق التطعيم



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023