شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مصادر: وفاة طالب بالغدة النكافية ببني سويف

مصادر: وفاة طالب بالغدة النكافية ببني سويف
  قالت مصادر طبية إن طالب بإحدى المدارس الحكومية توفى، مساء الأربعاء؛ إثر إصابته في وقت سابق بمرض "التهاب...

 

قالت مصادر طبية إن طالب بإحدى المدارس الحكومية توفى، مساء الأربعاء؛ إثر إصابته في وقت سابق بمرض "التهاب الغدة النكافية" المعدي الذي ظهر مؤخرا في عدة محافظات.

 

وبينما لم يتسن بشكل فوري تأكيد الخبر من مسؤولي وزارة الصحة، حسبما ذكرت وكالة أنباء الأناضول أن المصادر الطبية ذاتها أوضحت أن المتوفي يدعى معاذ شعبان معوض (9 سنوات)، وهو طالب بالصف الثالث الابتدائي بمدرسة "الشهيد أحمد خميس الابتدائية" الواقعة في مدينة سمسطا التي تتبع محافظة بني سويف .

 

واستمر تخوّف الأهالى بالمحافظات بسبب الغدة النكافية يوم الثلاثاء، ومن جانبه نفى وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسكندرية وجود أى حالة إصابة بالغدة النكافية، وأطلقت مديرية "تعليم القليوبية" حملات توعية لطلاب المدارس بمرض الغدة النكافية

 

وفى الإسماعيلية، أعلنت مصادر بمديرية الصحة ارتفاع حالات الغدة النكافية إلى 16 حالة بزيادة 6 حالات خلال اليومين الماضيين على مستوى قطاعات المحافظة منهم 3 حالات أطفال تحت 5 سنوات وبقية الحالات فى المراحل الابتدائية والإعدادية.

 

وفى الغربية، أكد الدكتور محمد شرشر وكيل وزارة الصحة على ظهور 3 حالات إصابة جديدة بالغدة النكافية منها حالتان بثانى المحلة وحالة بزفتى، ليرتفع عدد الحالات المصابة التى تم اكتشافها هذا الأسبوع 17حالة حتى الآن.

 

بينما أكد مصدر مسئول بمديرية الصحة، أن عدد الحالات التى ظهرت خلال شهر سبتمبر وأكتوبر حتى الآن 117 حالة منها 17 حالة خلال هذا الأسبوع، وتقرر منح التلاميذ المصابين إجازة 15يوما وعزلهم ومنعهم من التوجه إلى المدارس لعدم انتشار المرض بين الطلاب، وأضاف المصدر بأن الحالات المرضية آمنة وغير وبائية حتى الآن.

 

ومن جانبها اتخذت مديرية التربية والتعليم بمحافظة أسيوط إجراءات احترازية عاجلة لتكثيف توعية الطلاب والعاملين بقطاع التعليم بمرض الغدة النكافية، والمتابعة المستمرة والإبلاغ الفورى عن أى حالات إصابة بالتنسيق مع مديرية الصحة يأتى هذا بعد تزايد الإصابة بالمرض فى عدد من المحافظات.

 

وكانت مديرية الصحة بمحافظة القليوبية قد أعلنت عن اكتشاف 9 حالات إصابة جديدة بمرض الغدة النكافية بين التلاميذ بمختلف المدارس بطوخ وشبين القناطر، ليصل إجمالى التلاميذ المصابين بالغدة النكافية حتى الآن إلى 64 حالة منذ بداية العام الدراسى.

 

أضاف الدكتور خالد فوزى مدير الطب الوقائى بمديرية الصحة، أنه تم التأكيد على ضرورة تعليق لوحات إرشادية وتوعية للطلاب بالفصول والطرقات عن علامات المرض وكيفية التعامل معه، بالإضافة إلى فتح قنوات اتصال مع الإدارات التعليمية لمتابعة أى حالة ظهر عليها المرض إلى جانب ضرورة منح التلميذ المصاب 15 يوما إجازة وعدم عودته للمدرسة إلا بعد اكتمال الشفاء تماما.

 

وأشار إلى أن المرض ينتشر من خلال الرزاز لذلك يجب الحرص على التهوية الكاملة بالفصول وأماكن سنترات الدروس الخصوصية والتجمعات المغلقة، إلى جانب عدم الاختلاط بالمصابين أو استعمال الأدوات الخاصة بهم.

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023