شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الرئيس:الانقلاب بدأ في الانهيار ولابد من القصاص لحق الشهداء

الرئيس:الانقلاب بدأ في الانهيار ولابد من القصاص لحق الشهداء
  وجه الرئيس الشرعي للبلاد الدكتور محمد مرسي رسالة للشعب المصري من مقر اختطافه بسجن برج العرب، قال فيها "أتيحت لي...
 
وجه الرئيس الشرعي للبلاد الدكتور محمد مرسي رسالة للشعب المصري من مقر اختطافه بسجن برج العرب، قال فيها "أتيحت لي الفرصة لكي أضعكم في صورة ما حدث منذ 30 يونيو وحتى الآن وهو انقلاب عسكري مستوفي لأركانه ومعالمه.
 
 
وأضاف أنه يجب لتحقيق استقرار الوطن والمصالحة وقوف الشعب المصري على أن هذا الانقلاب جريمة وخيانة لمخالفته القوانين الخاصة لتنظيم وتحريك القوات المسلحة وخيانة لله ورسوله للقسم الذي أقسمه وزير الدفاع وخيانة لدستور الشعب والقائد الأعلى للقوات المسلحة والشعب وخيانة للامة بعد أن أوقع هذا الانقلاب الفرقة  بين ابنائها ".
 
 
وقال الرئيس من خلال الرسالة التي بعث بها من خلال هيئة الدفاع المدني عن المتهمين في قضية "أحداث الاتحادية"، "أنه لم تستعيد مصر عافيتها الا بزوال هذا الانقلاب وزوال ما ترتب عليه ومحاسبة من أراقوا الدماء في كل ارجاء الوطن وهي دماء لا تشفى قلوب المصريين الا بالقصاص العادل الذي يرضي رب العالمين".
 
 
وأضاف الرئيس "وليعلم الشعب انني منذ 2 يوليو الماضي وانا مختطف قسرا رغما عني في دار الحرس الجمهوري حتى 5 يوليو ثم نقلت بعدها في قاعدة للقوات البحرية ولم ارى فيها احدا سوى كاترين اشتون ووفد الحكماء الافريقي والمحققين الاربعة  الذين رفضت الاجابة عن اي سؤال منهم باعتبار جميع الاجراءات مخالفة للدستور الذي اقسمت على احترامه".
 
 
وقال الرئيس إن أول لقاء مع غير من ذكرهم كان يوم 4 نوفمبر باكاديمية الشرطة التي لم يعترف بالمحاكمة الباطلة التي أقيمت بها، نافيا أن يكون قد إلتقى أي أحد من قادة القوات المسلحة او الإعلام وكل ما نسب اليه ليس له أساس من الصحة.
 
 
وقال انه يريد اغتنام الفرصة ليوجه التحية الصادقة لابناءالشعب الذي انتفضوا ضد الانقلاب ولا يزالون ثائرين عليه في كل أنحاء الوطن بصمود يشهد له العالم وإن أنكره الذين يجحدون الشمس في رابعة النهار .
 
 
وطمأن الرئيس الأبطال الثابتين على أنه يستمد من قوتهم قوة مضافة ليثبته على ما عاهدهم عليه لإعلاء مصلحة الوطن على أي مصلحة اخرى وقال للشعب عن ان حقوقه الشخصية لا تساوي شيئا مع حقوق الوطن، مطالبا بالالتفاف حول حقوق الوطن .
 
 
واكد الرئيس  للشعب المصر والعالم كافة ان هذا الصمود رسالة قوية، مشددا على ان الانقلابات قد انقطعت وثبت عجزها وان هذا الانقلاب قد بدا في الانهيار وسيسقط ان شاء الله بقوة الشعب المصري من اجل حقوق الشعب وحريته، مختتما رسالته بالتحية لشهداء الحق ومصابي الأحداث منذ الانقلاب،  كما شد على أيدي عائلاتهم وقال ان هذه الدماء ترسم طريق العزة للوطن.
 
واكد لهم في نهاية الزيارة تمسكه بالشرعية الدستورية ورفضه للانقلاب وما تم بعده من محاكمة جنائية باطلة.
 
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023