شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مصر القوية: نستغرب ما جاء في تسجيل السيسي حول “أبوالفتوح”

مصر القوية: نستغرب ما جاء في تسجيل السيسي حول “أبوالفتوح”
  أعرب أحمد إمام المتحدث باسم حزب مصر القوية، عن استغراب الحزب الذي يترأسه عبد المنعم أبو الفتوح مما جاء في...

 

أعرب أحمد إمام المتحدث باسم حزب مصر القوية، عن استغراب الحزب الذي يترأسه عبد المنعم أبو الفتوح مما جاء في تسجيل صوتي نشره موقع "رصد" الإخباري أمس الخميس، لوزير الدفاع الانقلابي عبد الفتاح السيسي، وللصحفي ياسر رزق رئيس تحرير صحيفة "المصري اليوم" الخاصة، واللذان انتقدا أبو الفتوح في التسجيل.

 

وقال إمام: "نستغرب من صحة هذا الكلام أن يحدث في حضور الفريق السيسي بهذا المستوى، وبالنسبة لنا سنتخذ الإجراءات القانونية ضد ياسر رزق واصفا حديثه بالـ "الوضاعة التي لا يجب الرد عليها".حسبما أوردت الأناضول

 

وأضاف إمام: "أما بالنسبة لتصريحات الفريق عبد الفتاح السيسي، إن صحت، فهذا ما حذرنا منه وهو أن ينغمس الجيش وقاداته في السياسية ويمتلكوا صكوك الغفران ليقرروا بها من هو وطني ومن هو غير ذلك، ومن هو متطرف ومن هو غير ذلك، فضلا عن أن الحديث دليل على أن قادة الجيش لا تقف على مسافة واحدة من القوى السياسية كما تدعي".

 

وتابع إمام :"لو أرادت قيادة من الجيش ممارسة السياسية فعليها أن تقدم استقالتها فورا".

 

وأوضح إمام أنه: "من المعروف من هو الذي يلعب بالشعارات الوطنية والشعارات الدينية، وبالنسبة لنا كنا أول من طالب بفصل العمل الدعوي عن السياسة وعدم استخدام الشعارات الدينية، كما أنه معروف مواقفنا في قضية الاستقلال الوطني ولم نجري يوما لموائد المبعوثين الأجانب نستمع لنصائحهم كما يفعل غيرنا"، دون أن يحدد من يقصدهم.

 

وفي وقت سابق اليوم، نشر موقع "رصد" الإخباري الإلكتروني، مساء أمس الخميس، تسجيلا صوتيا لحوار وزير الدفاع الانقلابي، ينتقد فيه عبد المنعم أبو الفتوح، رئيس حزب مصر القوية المنشق عن جماعة الإخوان المسلمين، ويقول إنه "إخواني متطرف".

 

والتسجيل المقتضب منسوب إلى السيسي مع ياسر رزق – رئيس تحرير صحيفة المصري اليوم –  الذي أجرى حوارا مع وزير الدفاع نشرته الصحيفة على ثلاث حلقات مؤخرا

 

جدير بالذكر أن د. عبد المنعم أبو الفتوح وأنصاره من أعضاء حزب مصر القوية قد شاركوا في مظاهرات 30 يونيو والتي أدت إلى الإنقلاب العسكري بقيادة الفريق عبد الفتاح السيسي، مما يجعل حديث السيسي مع رزق انقلابا منه على مؤيديه وداعميه في انقلابه، ومحاولة منه لتشويههم حيث بدأ بحمدين صباحي ، والآن أبو الفتوح، كما يظهر تخوفه الواضح من تواجد أي أحد غيره على الساحة السياسية .

 

للاطلاع:

ياسر رزق : الإخوان شواذ وأبو الفتوح مثلهم

 

السيسي: أبو الفتوح إخواني متطرف

 

أبو الفتوح: سأتخذ الإجراءات القانونية تجاه "ياسر رزق"



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023