شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

هيجل للسيسي:المساعدات الأمريكية مستمرة

هيجل للسيسي:المساعدات الأمريكية مستمرة
قال مسئول بالإدارة الأمريكية إن وزير الدفاع الأمريكي تشاك هيجل أجرى اتصالا هاتفيا بالفريق عبد الفتاح السيسي...

قال مسئول بالإدارة الأمريكية إن وزير الدفاع الأمريكي تشاك هيجل أجرى اتصالا هاتفيا بالفريق عبد الفتاح السيسي وزير الدفاع بحكومة الانقلاب  لبحث مسألة  المساعدات الأمريكية لمصر.

وأكد هيجل للسيسي أن العلاقات والمساعدات الأمريكية لمصر مستمرة، وقال "إن الولايات المتحدة ستواصل المساعدة في القضايا التي تخدم الأهداف الأمنية الحيوية للجانبين .

ووصف المسئول الأمريكي الاتصال الذي استغرق أكثر من ثلاثين دقيقية ب"الجيد جدا والودي"، ونوه إلي أن هيجل تحدث مع الفريق السيسي أكثر من عشرين مرة خلال الأشهر الأخيرة.

وفي الوقت نفسه، قال المسئول بالإدارة الأمريكية إن هيجل أشار خلال الاتصال الهاتفي إلي أن الولايات المتحدة في حاجة لإعادة فحص علاقات المساعدات مع مصر ومن بين ذلك بعض الأنظمة العسكرية الرئيسية.

وأضاف المسئول: أن الاتصال تطرق كذلك إلى تعليق وصول طائرات (إف 16) كما ستضمن بعض الأنظمة الإضافية تشمل طائرات الأباتشي وصواريخ من طراز هاربون والدبابات" ام 1 ايه 1"."

وقد ذكرت صحيفة الجارديان البيريطانية أمس  وفقًا لمسئولين أمريكيين أن الإدارة الأمريكية تستعد لتخفيض مئات الملايين من مساعدتها  العسكرية والإقتصادية لمصر وأنه من المتوقع أن يتم إعلان القرار هذا الأسبوع.

وأوضحت الصحيفة أن الوليات المتحدة كانت تفكر في مثل هذه الخطوة منذ أن اطاح الجيش بأول رئيس منتخب انتخاب ديمقراطي في يونيو الماضي مشيرة أن ذلك قد يصبح تحول دراماتيكي لموقف إدراة أوباما التي تراجعت عن تسمية اسقاط الرئيس مرسي بالانقلاب واعتبرت أن من مصلحة الأمن القومي الأمريكي بقاء المساعدات الموجهة لمصر

واعتبرت الصحيفة أن القرار من المرجح أن يكون له آثار عميقة علي العلاقة بين الوليات المتحدة ومصر بعد عقود من العلاقات الوثيقة التي كانت بمثابة حصنًا للأمن والاستقرار في الشرق الأوسط.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023