شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

راغب: العسكر والفلول يتصارعان على السلطة

راغب: العسكر والفلول يتصارعان على السلطة
أكد الدكتور محمد هشام راغب عضو الهيئة الشرعية للحقوق والإصلاح، أن هناك إشارات فى المرحلة الراهنة تؤكد وجود صراع على السلطة بين...
أكد الدكتور محمد هشام راغب عضو الهيئة الشرعية للحقوق والإصلاح، أن هناك إشارات فى المرحلة الراهنة تؤكد وجود صراع على السلطة بين المؤسسة العسكرية ونظام المخلوع حسنى مبارك، واصفاً إياه بصراع تكسير العظام بين العسكر والفلول.
وقال"راغب" عبر صفحته الرسمية على شبكة التواصل الاجتماعي "فيسبوك" اليوم الأحد: تظهر على السطح الآن ملامح وإشارات لصراع على السلطة بين المؤسسة العسكرية ونظام مبارك، البلد لا تتحمل إلا جهة واحدة للحكم، وتحالف العسكر مع الفلول لابد أن ينقلب إلى مواجهة صريحة عاجلا أو آجلا".
أضاف: "بعض هذه العلامات والإشارات؛ القرار الجمهوري الذي بصم عليه عدلي منصور ويغير قسم الضباط من ولائهم لرئيس الدولة، واقتحام وتحطيم الشرطة لمكتب عبد الرحيم علي المحسوب على الجهات المخابراتية، بعض قنوات الفلول بدأت تنتقد الجيش وإن كان بهدوء (شاهد فيديو الأون تي في الذي أجبروا فيه المذيع على الخروج في فاصل إجباري)".
وتابع راغب: " أداء بعض الكتاب والصحفيين وارتدادهم السريع عن تأييد السيسي ـ جمال سلطان وجريدته المصريون نموذجا، ومقالات بلال فضل الأخيرة التي يخاطب فيها السيسي بسخرية لاذعة، وغيرهم ـ وهذا عادة لا يكون إلا باستنادهم على "جهة" أخرى، وكذلك تخبط توجهات السياسة الخارجية وتوزعها بين مصالح الفريقين، خاصة في العلاقة مع العدو الصهيوني".
واختتم: " لا أريد أن تتدخل رغباتنا في وقوع الظالمين بعضهم في بعض، بحيث تشوش علينا رؤية واقعية للمشهد، لكن تجميع العديد من هذه الإشارات والأحداث يصب فعلا في وجود هذا الصراع، واستخدام كل طرف لقوته ولأتباعه".
 
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023