شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

كي مون يدعو القيادات المصرية لتحمل مسئوليتهم ومنع الضحايا

كي مون يدعو القيادات المصرية لتحمل مسئوليتهم ومنع الضحايا
أعرب بان كي مون،  الأمين العام للأمم المتحدة، عن قلقه العميق إزاء استمرار الجمود السياسي في مصر، داعيًا السلطات المصرية...

أعرب بان كي مون،  الأمين العام للأمم المتحدة، عن قلقه العميق إزاء استمرار الجمود السياسي في مصر، داعيًا السلطات المصرية وجماعة الإخوان المسلمين إلى "ممارسة مسئوليتها لمنع مزيد من فقدان الأرواح .

 

وقال كي مون، في بيان أصدره المتحدث الرسمي باسمه، مساء أمس الجمعة: إنه "بينما تقترب عطلة عيد الفطر من نهايتها، أشعر بقلق عميق إزاء استمرار الجمود السياسي في مصر، وعلى الزعماء المصريين في كلا الجانبين ممارسة القيادة والمسؤولية في القيام بكل ما يملكون، لمنع مزيد من فقدان الأرواح في صفوف الشعب المصري".

 

وأضاف: "الشعب المصري رفع صوته عاليًا في يناير 2011، عبر سلسلة من المظاهرات الحاشدة والسلمية، والتي أحدثت تغييرًا ونقاشًا غير مسبوقين حول مستقبل مصر".

 

وأثنى بان كي مون على شجاعة والتزام الشعب المصري، خلال تلك الفترة بممارسة حقوقه في التجمع السلمي وحرية التعبير، مؤكدًا أن الأمم المتحدة لا تزال ملتزمة بدعم مصر بشكل كامل.

 

ودعا الأمين العام للأمم المتحدة، جميع الأطراف في مصر – من هم في مراكز السلطة ومن يحتجون في الشوارع، إلى الإسراع بإعادة النظر في أفعالهم وأقوالهم، لاسيما في ضوء التوترات الحالية ومخاطر اندلاع أعمال العنف.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023