شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

محافظ سيناء يستعرض حلول المشاكل الجماهيرية مع المشايخ

محافظ سيناء يستعرض حلول المشاكل الجماهيرية مع المشايخ
    أكد اللواء سيد عبد الفتاح حرحور - محافظ شمال سيناء - على ضرورة حل المشاكل والقضايا الجماهيرية ودعم...
 
 
أكد اللواء سيد عبد الفتاح حرحور – محافظ شمال سيناء – على ضرورة حل المشاكل والقضايا الجماهيرية ودعم منظومة الخدمات ومرافق البنية الأساسية للمواطنين من صحة وتعليم وطرق وكهرباء ومياه وصرف صحي وغيرها .
 
 
وأعلن المحافظ خلال لقائه مع مشايخ القبائل ، اليوم السبت، بحضور الدكتور عادل قطامش نائب المحافظ واللواء سامح عيسى سكرتير عام المحافظة واللواء مدحت صالح السكرتير العام المساعد ومديري الصحة والتموين والكهرباء والمياه والإسعاف، أنه حريص على حل جميع الأزمات التي يتعرض لها مواطني المحافظة وتوفير كافة احتياجاتهم في مختلف القطاعات .
 
 
 
و أصدر المحافظ توجيهاته إلى مديرية التموين بالالتزام بتوفير احتياجات المواطنين من الوقود والغاز والخبز وغيره من السلع الأساسية وتشديد الرقابة على محطات الوقود والمخابز والأسواق ، وعدم تشغيل أي محطة وقود إلا بتوافر التأمين اللازم لها وفى وجود مفتش ومباحث التموين ، وإلزام السائقين وأصحاب السيارات بالدور وعدم صرف وقود لأي سيارة أكثر من مرة.
 
 
كما أصدر توجيهاته لمديرية الصحة بتواجد الأطباء وهيئة التمريض في المستشفيات والوحدات والمراكز الطبية و توفير الأدوية اللازمة وضمان تقديم الرعاية الصحية الكاملة للمواطنين والمرضى .
 
 
 
ووجه المحافظ مسئولي المياه والكهرباء إلى استمرار تقديم الخدمة للمواطنين في مختلف مراكز ومدن وقرى وتجمعات المحافظة ومد فترة ضخ المياه لكافة المدن والأحياء وتركيب بوسترات لخطوط المياه التي تعانى من نقص مياه والمناطق المرتفعة لضمان انتظام الضخ لها ، مع تنظيم برامج لتزويد القرى والتجمعات النائية بالمياه عن طريق سيارات الفنطاس.
 
 
 
واستعرض المحافظ الاعتمادات المالية الجديدة لتنمية وتعمير سيناء وتمويل إقامة المشروعات في مختلف القطاعات، مشيرا إلى أنه تم تخصيص مبلغ 4 مليارات و400 مليون جنيها لمشروعات التنمية في سيناء منها مليارين و500 مليون جنيها لتنفيذ المشروعات عن طريق القوات المسلحة في محافظة شمال سيناء ، ومن المقرر الانتهاء من تنفيذها خلال ستة أشهر وفى مقدمتها إنشاء بنية أساسية لمساحة نحو 15 ألف فدانا من زمام ترعة السلام بتكلفة 350 مليون جنيها ، وإنشاء خمسة آلاف وحدة سكنية بالمحافظة.
 
 
 
 ومن المقرر إنشاء محطة تحلية ببئر العبد وتوسعة محطة تحلية بالشيخ زويد وإنشاء محطات تحلية ملحق بها 6 آبار بالشيخ زويد وعدد 5 آبار برفح و2 بئر بمركز نخل و4 آبار ومحطة تحليه بمنطقة المغارة بوسط سيناء وإنشاء 4 محطات وشبكات صرف وتدعيم بئر جوفى ومحطة تحليه بمدينة الحسنة .
 
 
 
وفي مجال الصحة، من المقرر تطوير 9 وحدات صحية بقرى المحافظة و3 مستشفيات وإقامة مخازن للأدوية و15 محطة إسعاف بشمال سيناء أما في مجال التعليم إنشاء 12 مدرسة قوتها 84 فصلا ابتدائيا وإعداديا وثانويا عاما وفنيا في المناطق التي تفتقر للخدمات التعليمية.
 
 
 
 
 
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023