شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الصحة: بأسيوط تشكل غرفة عمليات لمتابعة أحداث 30 يونيو

الصحة: بأسيوط تشكل غرفة عمليات لمتابعة أحداث 30 يونيو
شكلت مديرية الصحة بأسيوط غرفة عمليات ، لمتابعة أحداث 30 يونيو بأسيوط ، تحسباً لأي أحداث.

شكلت مديرية الصحة بأسيوط غرفة عمليات ، لمتابعة أحداث 30 يونيو بأسيوط ، تحسباً لأي أحداث.

من جانبه أكد الدكتور أحمد عبد الحميد –وكيل وزارة الصحة بأسيوط –بأنه تم تكوين فريق عمل من المديرية يتولي الأعداد والتنفيذ والمتابعة للأنشطة المختلفة في مجال الطوارئ ليوم 30 ، فضلا عن تعزيز غرفة الطوارئ بديوان المديرية بالعمالة اللأزمة والتجيهزات المطلوبة لتقدم بالعمل علي مدار 24 ساعة يومياً وسهولة الاتصال بجميع المستشفيات بدائرة المحافظة وتبادل المعلومة أولا بأول.
 


وذكر "عبد الحميد" أن خطة الوزارة تضمنت إمداد أسيوط بـ 81 سيارة اسعاف ، بجانب دعم سيارات الإسعاف في أماكن تمركزها بجميع الأدوية والمستلزمات اللازمة لحالات الطوارئ و بالكميات المناسبة و التأكد من عمل الأجهزة اللاسلكية داخل كل محافظة ،مؤكدا أنه تم وقف جميع أنواع الإجازات لجميع العاملين بمرافق الإسعاف أثناء هذه الأحداث.

 


وأضاف أنه سيتم تشيكل فرق طبية طائرة يمكنها التوجه لموقع الأحداث بسهولة عند الضرورة وتوفير كافة الأدوية والمستلزمات ووسائل الانتقال اللازمة مع تحديد المهام المطلوبة من كل نوع.

وأشار إلى أنه تم توفير 30% من الأسرة في المستشفيات ويمكن زيادتها إلي 50% إن لزم الأمر ، فضلا عن زيادة أفراد النوبتجيات من الاطباء والتمريض بالأقسام الضرورية عظام ، جراحة ، تخدير ، ومنع الاجازات إلا عند الضرورة القصوي.

وشدد وكيل وزارة الصحة بأسيوط على أنه تم توفير كميات مناسبة من جميع فصائل الدم ، مضيفا أنه تم التنسيق مع مستشفيات الجامعة وهيئة الاسعاف والمراكز الاقليمي للخدمات للدم بأسيوط وذلك التنسيق مستمر.

يذكر أن الفريق المشكل سيكون بقيادة الدكتور احمد عبد الحميد وكيل وزارة الصحة ، وبمساعدة ل من الدكتور محمد أنور وكيل المديرية ، و الدكتور عاصم عبد الكريم مدير الطب العلاجي ،و الدكتور طارق سيد ذهبي الطواري ، والدكتور محمد مصطفي مدير مرفق الاسعاف ، والدكتورة فوزية بخيت مدير ادارة الاستقبال، بالأضافة إلى أكثر من 10 أطباء بديوان المديرية سيكلفوا بالعمل خلال تلك الفترة سواء بالمرور الميداني أو النوبتجية بغرفة الطوارئ بالمديرية



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023