شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

القلق يدق قلوب الجواهرجية..والإغلاق هو الحل

القلق يدق قلوب الجواهرجية..والإغلاق هو الحل
مع اقتراب تظاهرات 30 يونيو ووجود مخاوف لدى المواطنين من اندلاع أعمال عنف وتخريب، أجمع أصحاب محلات المصوغات على القيام بتشكيل...

مع اقتراب تظاهرات 30 يونيو ووجود مخاوف لدى المواطنين من اندلاع أعمال عنف وتخريب، أجمع أصحاب محلات المصوغات على القيام بتشكيل لجان شعبية لتأمين محلاتهم بالإضافة إلى القيام بتجميع الذهب من المحلات ووضعه في أماكن آمنة ابتداء من يوم الخميس 27 يونيو، وأشار البعض إلى أنهم سيغلقون محلاتهم خلال التظاهرات خوفا من هجوم البلطجية والخارجين عن القانون على المحلات.

وأكد مالكى محلات الذهب على اتخاذهم بعض الإجراءات الأمنية التي تحقق سلامة محلاتهم فى يوم 30يونيو تفاديا لما حدث في ثورة 25 يناير, حيث تم سرقة أكثر من 150 محل ذهب كان وفقا لكلام محمد عبد الله، صاحب أحد محلات بيع المصوغات.

وأضاف محمود عادل، صاحب محل الحرمين للمجوهرات أنه سيتم اجتماع "رابطة الصائغين" بالدقي للاتفاق على الإجراءات التي سيتخذونها لتأمين محلاتهم خلال تظاهرات 30يونيو وسيتم إخطار الشرطة بما تم الاتفاق والتنسيق معهم.

وأشار إلى أنه في حالة عدم حماية الشرطة للمحلات، سيقوم بغلق المحل وسيجلس أمامه لحمايته حيث إنه لم يتم إخطارنا حتى الآن بأن الشرطة ستتولى حماية المحلات خلال تظاهرات 30يونيو.


من جانبه، قال ممدوح على ، صاحب أحد المحلات إنه لن يتم اتخاذ أية إجراءات أمنية إلا من خلال الشرطة وأيضا بالاتفاق بين الصائغين.

وأضاف أنهم سيقومون بغلق المحلات التجارية بدءا من يوم الخميس 27يونيو إلى يوم الأحد 30يونيو.

وأكد عادل راضي رئيس شعبة الذهب  باتحاد الغرف التجارية، إن إغلاق محلات الذهب في مثل هذه الأوقات الحرجة هو الخيار الأفضل بين مصنعي الذهب، حتى لا تتأثر تجارتهم وحفاظا على أمنهم وسلامتهم مع الأخذ في الاعتبار أن هناك ورديات من أصحاب المحلات على مدار اليوم لتأمين ومراقبة المحلات منعا للهجوم عليها.

وأشار راضي إلى أن الشعبة حصلت على تأكيدات من وزارة الداخلية بقدرتها وفعاليتها في تأمين محلات الذهب خاصة بمنطقة الصاغة بالأزهر، لكن مجلس إدارة الشعبة يطالب بخطة أمنية واضحة لضمان الحفاظ على ممتلكات أصحاب المحلات.

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023