شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

نواب الشورى يطالبون بتنقية جداول الممنوعين من السفر

نواب  الشورى يطالبون بتنقية جداول الممنوعين من السفر
  أوصت لجنة الأمن القومي بمجلس الشورى اليوم (الثلاثاء) بضرورة إبلاغ الممنوعين من السفر عن أن...

 

أوصت لجنة الأمن القومي بمجلس الشورى اليوم (الثلاثاء) بضرورة إبلاغ الممنوعين من السفر عن أن هناك عائقا سيحول بينهم، وبين السفر حتى لا يفاجئوا بالمنع من السفر ،فضلا على أن اللجنة طالبت بضرورة تنقية جداول الممنوعين من السفر ﻷن هناك وقائع فيها ظلم كبير.

 

و هاجم عبد الله بدران- رئيس الهيئة البرلمانية لحزب النور السلفي- توقيف بعض الشخصيات السياسية في المطارات سواء بمنعها من السفر أو وضعها على قوائم ترقب الوصول، مشيرًا إلى الشيخ ياسر برهامي، و المهندس عمرو مكي القيادي بحزب النور، ودكتور عماد جاد القيادي، بالحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي.

 

وأضاف، خلال اجتماع لجنة الشئون العربية، والأمن القومي أنه لابد من احترام ما ورد في الدستور من حق التنقل، وعدم تقييد الحريات الشخصية، متسائل هل المنظومة ما زالت تدار بنفس الكيفية في عهد النظام السابق.

 

ومن جانبه، تساؤل سعد عمارة، وكيل اللجنة، عن توقيف عماد جاد فهو شخصية سياسية معروفة هو وبرهامي وسكينة فؤاد، مشيرًا إلى أن يفعل ذلك يستهدف تشويه صورة الإخوان حتى يقال أن السياسيين المعارضين يمنعون في عهد الإخوان.

 

وقال كلا من اللواء شريف الحميد، وكيل مصلحة الجوازات، و العميد عادل العوضي، من مصلحة الجوازات، أن مدة الإدراج 3 سنوات إذا كانت صادرة من الهيئات القضائية ، وسنة واحدة إذا كانت من المؤسسة الأمنية هذا بخلاف قاضى التحقيق بعد حذف دور المدعى العام الاشتراكي في هذا السياق.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023