شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

التموين:السيطرة على محطات وقود بأسيوط وعقوبات للمخالفين

التموين:السيطرة على محطات وقود بأسيوط وعقوبات للمخالفين
يشهد الشارع الأسيوطي غليانًا كبيرًا من نقص البنزين والسولار، وهو ما أصبح ملحوظا بشكل كبير أمام محطات الوقود والطوابير...

يشهد الشارع الأسيوطي غليانًا كبيرًا من نقص البنزين والسولار، وهو ما أصبح ملحوظا بشكل كبير أمام محطات الوقود والطوابير التي تصل لعشرات الأمتار، والمشادات التي تحدث بين الأهالي واختراق الطوابير للوصول إلى مبتغاهم مما يكفيهم من البنزين والسولار.

وفي تساؤل وجهته شبكة "رصد" الاخبارية للمسئولين بالمحافظة قال المهندس جمال آدم – سكرتير عام محافظة أسيوط – أن الأجهزة التنفيذية بالمحافظة تسعى جاهدة لحل أزمة الزحام والطلب الشديد على السولار وبنزين 80 المدعم والـ90 و 92، خاصة وأن الإقبال الشديد على السولار زاد من حدة التزاحم على محطات البنزين المنتشرة بمختلف أنحاء المحافظة مما أدى إلى ارتباك مروري في أوقات الذروة بالشوارع والميادين .

وأضاف آدم، أنه تم إعطاء توجيهات فورية لكافة الأجهزة المعاونة لحل هذه المشكلة مع حرصه على التشديد بصفة دائمة على أحكام الرقابة والسيطرة من الإدارات التموينية على مراقبة المنتجات البترولية لضمان وصولها لمستحقيها يأتى ذلك فى الوقت الذى تقوم فيه مديرية التموين بأسيوط، بالتعاون مع مباحث التموين بضبط كميات كبيرة من السولار المدعم والبنزين قبل بيعها لتجار السوق السوداء وبعض أصحاب المصانع دون وجه حق، ومتابعة الشركات البترولية على الكميات المنصرفة بشكل يومى لضمان وصولها إلى محطات الخدمة .

 

 

 

مشيرا إلى أنه جاري رفع حصص السولار من محطات البنزين داخل مدينة أسيوط ما عدا المحطات التي تقع على الأطراف، لحل أزمة الاختناقات المرورية، وجاري دراسة بعض المقترحات المقدمة لإنشاء محطات غاز طبيعي للسيارات ومعاينة الأماكن المقترحة.

 

 

 

وأضاف المهندس عماد عبد اللطيف – عضو اللجنة العليا للوقود بالمحافظة – بأنه تم اتخاذ العديد من الخطوات التى من شأنها إحكام السيطرة على محطات التمويل ومحاربة تجار السوق السوداء وذلك من خلال عمل بيان أسبوعي بالحصص المنصرفة إلى المحطات وإرسالها إلى كلا من سكرتير عام المحافظة واللجنة العليا للوقود بالمحافظة فى الوقت الذى تعقد فيه لجنة الوقود اجتماعاتها بصفة أسبوعية بمشاركة رؤساء شركات البترول ومسئولي التموين ورؤساء المراكز والأحياء .

 

 

 

وأشار المهندس مجدى سليم وكيل وزارة التموين بأسيوط ، بأنه يوجد 107 محطة بترولية معتمدة على مستوى المحافظة موزعة على المراكز المختلفة ،وتم احكام السيطرة عليها من قبل المديرية ومباحث التموين ، من خلال اتخاذ إجراءات رادعة ضد المحطات التى يثبت تصرفها فى الحصص البترولية المخصصة لها . كما تم التنسيق مع شركتى مصر للبترول والتعاون للتغلب على هذه الازمة خلال الأيام القادمة، من خلال انتظام ضح الكميات البترولية والحصص المقررة فى موعدها، باعتبارهما من اكبر الشركات الداعمة للحصص البترولية على مستوى المحافظة حيث تدعم مصر للبترول41 محطة والتعاون تدعم 42 محطة، موزعة على مراكز المحافظة المختلفة.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023