شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

ياسين يشهد حفل ختام مبادرات الشباب لتطوير المناطق العشوائية

ياسين يشهد حفل ختام مبادرات الشباب لتطوير المناطق العشوائية
شهد الدكتور أسامة ياسين وزير الشباب مساء أمس (الجمعة) بدار الأوبرا المصرية، الحفل الختامى للمبادرات الشبابية لتطوير...

شهد الدكتور أسامة ياسين وزير الشباب مساء أمس (الجمعة) بدار الأوبرا المصرية، الحفل الختامى للمبادرات الشبابية لتطوير المناطق العشوائية بمحافظتى القاهرة والجيزة التى تبنتها وزارة الشباب بالتعاون مع برنامج التنمية بالمشاركة الألماني المدعوم من برنامج التعاون الإنمائي الـ GIZلتطوير وحل مشكلات المناطق العشوائية.

 

 

 

وقام الشباب المشاركون بالحفل بعرض أبرز ما حققته مبادراتهم المتمثلة فى مبادرة شباب حى عين شمس، ومبادرة مجموعة شباب عزبة النصر، ومبادرة مساكن جزيرة الدهب، ومبادرة الوراق ليك وليا.

 

 

 

وقال الدكتور أسامة ياسين :"أن التعاون مع برنامج التنمية بالمشاركة الألمانى جاء ليعزز قدرات الشباب المصري، ويفعل مشاركتهم المجتمعية من خلال ورش العمل والمنتديات الحوارية التي يتم تنفيذها بمراكز الشباب بالمناطق العشوائية بالقاهرة والجيزة".

 

 

 

وأكد على أهمية البرنامج فى تحقيق شراكة حقيقية بين الشباب ومتخذى القرار من خلال المبادرات والحلول البناءة التى يقدمها الشباب لمشكلات منطقتهم المحيطة بهم، وتواصلهم مع المسئولين لتبنيها والقيام بتنفيذها.

 

 

 

وأوضح ياسين أن هناك العديد من التحديات التى تواجه الشباب، وأن مصر لن تنهض بجهود حكومتها فقط وإنما ينبغى التعاون مع شركاء استراتيجيين سواء على المستوى المحلى أو الإقليمى أو الدولى بجانب التعاون مع مؤسسات المجتمع المدنى والقطاع الخاص وصولا للشريك الأساسى الذى يمثله الشباب .

 

 

 

وأعرب وزير الشباب عن أمله بأن يقوم برنامج التنمية بالمشاركة الألمانى باستيعاب مبادرات شبابية أكثر لتوسيع قاعدة الشراكة، وخدمة أكبر عدد من المواطنين، مطالبا ،فى الوقت ذاته، الشباب بالتجرأ والتعرف على الواقع، وطرح المبادرات، وتجميع المتطوعين لتبنى قضايا مجتمعهم والعمل على حلها مع المسئولين.

 

 

 

وتفقد الدكتور أسامة ياسين عقب ختام الحفل ملتقى العمل التنموى الذى شارك فيه مجموعة من الشباب والفتيات من أعضاء الجمعيات الأهلية وأصحاب المبادرات الشبابية، وكان من أهم المشروعات والمبادرات المعروضة بالملتقى "يمكن، فريق الجيل، مجانين فى الخير، دليل، ريادة، مبدع اجتماعى".



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023