شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

قائد صهيوني: فشل أمريكا في استئناف المفاوضات كارثة

قائد صهيوني: فشل أمريكا في استئناف المفاوضات كارثة
ذكرت صحيفة هارتس العبرية، عبر موقعها الالكتروني، اليوم الأربعا، أن قائد المنطقة الوسطى، بالجيش الإسرائيلي، أكد أن التدخل...


ذكرت صحيفة هارتس العبرية، عبر موقعها الالكتروني، اليوم الأربعا، أن قائد المنطقة الوسطى، بالجيش الإسرائيلي، أكد أن التدخل الأمريكي ساعد على تهدئة السلطة الفلسطينية، وتلطيف الأجواء في الضفة الغربية، زاعمًا أن تمويل الفلسطينيين للتظاهر ضد إسرائيل توقف تقريبا.
وقال قائد المنطقة الوسطى، اللواء نيتسان ألون، أمس الثلاثاء، أثناء تطرقه لجهود وزير الخارجية الأمريكي جون كيري، في استئناف المفاوضات بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، "هل ستنتهي الجهود الأمريكية، خلال الأسابيع القادمة، بـ لا شيء؟، أنا أعتقد ان التصعيد آخذ في التزايد".
وأضاف ان مشاركة الأمريكان الكثيفة كانت لها تأثير في تهدئة السلطة الفلسطينية". من بين أمور أخرى أشار الون إلى انه في الشهرو الأخيرة السلطة تقريبا أوقفت التمويل للمجموعات المتظاهرين ضد إسرائيل".
وتطرق ألون إلى أعمال "تدفيع الثمن" الإرهابية، التي يقوم بها أعضاء اليمين المتشدد من اليهود ضد العرب الفلسطينيين، وتسمية نشاطاتهم كاتحاد غير معترف به" وليس "نشاط إرهابي" كما قرر مجلس الوزراء الصهيوني الأسبوع الماضي، "أنا لا اعتقد أن الأعمال التي يدعوا لها إرهابية، حينما يفعل الناس ما نفهمه نحن على أنه أعمال إرهابية، هذا في نظرنا أعمال إرهابية. ولدينا الأدوات لمواجهة ذلك، بالوسائل التنفيذية وليس دائما من الزاوية القانونية".
وكان اليمين الديني والمستوطنون قد شنوا هجوما حادًا على اللواء ألون، في الشهور الأخيرة، نتيجة تعليماته باحتواء أحداث العنف في الضفة الغربية، وتحذيره من أن موت فلسطينيين من شأنه أن يؤدي إلى تطورات عنيفة أخرى في المنطقة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023