شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

نتيجة العينة العشوائية لامتحان مادة الفيزياء 92%

نتيجة العينة العشوائية لامتحان مادة الفيزياء 92%
أعلن الدكتور رضا مسعد، رئيس عام امتحانات الثانوية العامة عن نتيجة العينة العشوائية لامتحان مادة الفيزياء وكانت النتيجة...

أعلن الدكتور رضا مسعد، رئيس عام امتحانات الثانوية العامة عن نتيجة العينة العشوائية لامتحان مادة الفيزياء وكانت النتيجة الإجمالية للنجاح 92% حيث تم تصحيح 5% من الإجابات بعدد 10 آلاف ورقة من جميع محافظات مصر، حيث بلغ عدد الطلاب الحاصلين على 80% فأكثر 24.5%، والذين حصلوا على 90% فأكثر  28% بينما حصل 113 طالباً على الدرجات النهائية، لافتاً إلى أن هذه النتيجة تتماشى مع متوسط النتائج فى السنوات السابقة، وأن الامتحان جاء فى مستوى الطالب المتوسط إلا الجزئيات البسيطة للطالب المتميز.

ووجه مسعد عتاباً لوسائل الإعلام حيث أنهم تعجلوا بأخذ الانطباعات الأولى لدى الطلاب، وإصدار الحكم بصعوبة الامتحان قبل وجود دليل صادق على ذلك، مؤكداً أن الوزارة لديها الشجاعة المطلقة للتصريح بصعوبة أو سهولة الامتحان، وأن تصحيح العينة هو المعيار الحقيقي للنتيجة.

وأشار مسعد إلى أنه تم ضبط حالات غش في  الحوا مدية وقيام الأهالي بالتواجد في اللجنة وتهديد رؤساء اللجان والمراقبين، لافتاً إلى أنه سبق تكليف وكيل وزارة  التربية والتعليم بالجيزة بالاجتماع مع مجالس الآباء والمعلمين للتنبيه على أبنائهم بعدم الغش في اللجان وبالرغم من ذلك تكررت محاولات الغش.

وشدد مسعد على أنه في حالة إصرار طلاب الحوامدية على الغش سيتم نقل اللجان خارج الحوامدية، أو يتم توقف امتحانات طلاب الحوامدية وتأجيلها إلى الدور الثاني .    



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023