شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“التعليم”: المتمسك بنظام الثانوية القديم تابع للنظام السابق

“التعليم”: المتمسك بنظام الثانوية القديم تابع للنظام السابق
قال الدكتور رضا مسعد -رئيس قطاع التعليم العام ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة- إن قانون الثانوية...

قال الدكتور رضا مسعد -رئيس قطاع التعليم العام ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة- إن قانون الثانوية العامة الجديد يحمل لمصر مستقبل تعليمى باهر حيث يتم التعامل مع العقل والموهبة والإبداع وليس الحفظ التطبيق مشيرًا أن هناك طلاب لهم عقليات ذرية ولكن لا يسخرونها في الشيء المناسب لهم.

 

وأضاف رضا في تصريحات خاصة لـشبكة "رصد" أنه سوف يجرى اختبارات للطلاب الراغبين في دخول أي كلية بأي مجموع ولكن الموهبة والتأهيل إذا اجتازه الطالب كان له الحق في دخول اى كلية ينجح في اختباراتها.

 

 وعن نوعية الاختبارات والأسئلة قال رضا إنها ستكون أسئلة عادية جدًا ومعلومات عامة خاصة بمجال الكلية التي يرغب فيها الطالب، ونحن سنقوم بتصحيح الاختبارات، ومكتب التنسيق سوف يقبل الطالب بناء على النتيجة .

 

وقال رضا إن مشروع قانون الثانوية الجديد يعتبر ثورة على النظام التعليمي القديم ومن يتمسك بنظام الثانوية السابق فهو تابع للنظام السابق .

 

وعن ميزانية التعليم أكد رضا أن الحكومة رفعت ميزانية التعليم 25 %هذا العام حيث ارتفعت إلى 62مليار جنية على غرار العام السابق فكانت ميزانية التعليم 49مليار جنية فقط مؤكدًا أنه لن يتم تمرير أي قانون إلا قبل أن يصلح شأن المعلم والمدارس حتى تسير المنظومة بشكل جيد، ولا يكون هناك أي عقبة في نجاح ثورة التعليم الجديدة لأنه إذا تطور رأس النظام تتطور باقي الجسد.

 

وأشار رئيس قطاع التعليم إلى انه يجب على المجتمع كله أن يقبل بقانون الثانوية العامة الجديد لأنه يحمل مصلحة مصر ولابد أن يمرر ولا يقف في وجهة أحد خاصة أن الطلاب مرحبين بتلك القانون .

 

يذكر أن قانون الثانوية الجديد يتضمن محاور رئيسية أهمها أولًا الإبقاء على مكتب التنسيق دون تحديد مراحله، ثانيًا أن المجموع لن يكون الأساس لدخول الكلياتإنما شرط النجاح فقط في الثانوية العامة، على أن يعقد امتحان قومي للفروع والتخصصات حسب رغبة كل كلية، ، وثالثًا أن تكون صلاحية شهادة الثانوية العامة 5 سنوات ، بالإضافة إلى وجود بعض المواد المتعلقة بتأهيل الطالب لسوق العمل متضمنة مسودة الثانوية العامة الجديدة ومن ثم يستطيع الطالب أن يعمل أثناء دراسته.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023