شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الطيب يطالب بضرورة الاهتمام بالبحث العلمي في كل المجالات

الطيب يطالب بضرورة الاهتمام بالبحث العلمي في كل المجالات
طالب الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف ، بضرورة الاهتمام بالبحث العلمي في كل المجالات لأنه بدون البحث...

طالب الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف ، بضرورة الاهتمام بالبحث العلمي في كل المجالات لأنه بدون البحث العلمي الدقيق لا يمكن للأمة أن تتحرك وتتقدم .. مبينا أن التعليم في دول العالم الثالث يعيش أزمة حقيقية ولابد من تشخيص صحيح لكل مكامن الداء تمهيدا لإصلاحه والنهوض به على أسس سليمة .

 

جاء ذلك خلال لقاء شيخ الأزهر مع الدكتور ماجد الشربيني رئيس أكاديمية البحث العلمي ، وذلك في إطار استعراض جهود الأكاديمية ومدى الاستفادة منها في معاهد وكليات الأزهر.

 

من جانبه ، أعرب الدكتور ماجد الشربيني عن شكره العميق للأزهر الشريف وإمامه الأكبر لما يبذله الأزهر في مجال العلوم والثقافة من جهود .. مؤكدا الاستعداد لضم الأزهر الشريف لمبادرة الألفية الإنمائية التي ترعاها الأمم المتحدة واشتركت فيها مصر من خلال وزارتي التربية والتعليم والاتصالات وأكاديمية لبحث العلمي والتي تهدف للتوصل لحلّ متكامل لمشكلة التعليم والبحث العلمي.

 

وتم الاتفاق على التعاون في تطوير البحث العلمي في الأزهر الشريف عن طريق تقديم المعلومات وتطوير المراكز البحثية في جامعة الأزهر، والمجلات العلمية التي تصدر عن الكليات الأزهرية، وكذلك في تطوير التعليم في المعاهد الأزهرية، بإدخال أساليب البحث العلمي بمداخل الثقافة العلمية والتعليم الإبداعي، وتحويل مجلة الأزهر إلى مجلة دولية ، وإنشاء مجلة دورية محكمة للعلوم الإسلامية تصدر عن الأزهر الشريف.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023