شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

موظفو شركة بترول بمطروح يستنجدون بالجيش لإنقاذهم من البدو

موظفو شركة بترول بمطروح يستنجدون بالجيش لإنقاذهم من البدو
استنجد عمال وموظفي شركة "الخالدة للبترول" في محافظة مرسى مطروح، بالقوات المسلحة لإنقاذهم وحمايتهم ،...

استنجد عمال وموظفي شركة "الخالدة للبترول" في محافظة مرسى مطروح، بالقوات المسلحة لإنقاذهم وحمايتهم ، وذلك بعد تعرضهم لاعتداءات مساء اليوم بالأسلحة النارية من قبل  بدو عائلة "بلوظة"، أثناء تواجدهم بموقع الرزاق التابع للشركة بمنطقة العلمين جنوب المحافظة .

 

وقال أحد موظفي الشركة في تصريح خاص لشبكة "رصد" الاخبارية مساء اليوم، أن لقد تفاجئنا في تمام الساعة السادسة ونصف اليوم، بهجوم عدد من بدو عائلة "بلوظة"، وكانوا يستقلون 3 عربات، وبحوزتهم أسلحة نارية، على موقع الشركة ، وقاموا بضرب مدير الامن وإهانتهم أمام موظفي الشركة، لافتا الى ان هؤلاء البدو يجبرون شركات البترول على دفع مبالغ طائلة مقابل حراسة اجبارية ، ولكنها " اتاوة"، على حد وصفه.

 

وأضاف الموظف الذي رفض ذكر اسمه خوفا على تعرض حياته للخطر من قبل البدو، ان السبب الرئيسي لهذا الاعتداء هو خلاف بين الشركة وهؤلاء البدو حول مقاولة الحراسة الاجبارية التي يفرضها البدو على جميع شركات البترول،  وهو ما أدى الى تعرض موقع الشركة الى السرقة من قبل هؤلاء البدو منذ ثلاث أشهر حينما بدأ الخلاف، موضحاً انهم يتقاضوا بالملايين مقابل تلك الحراسة الاجبارية.

 

وأشار الموظف إلى أن كانت هناك محاولات للمخابرات العسكرية والشرطة لإنهاء الخلاف بين البدو والشركة ولكنها فشلت ، حيث كان النقيب " ي. ز" ، والمقدم " م. ك"، من المخابرات العسكرية هم المسئولين عن تلك المهمة.

 

كما أكد الموظف أنهم معتصمون أمام مقر سكنهم الذي بينه وبين البدو 5 كيلو فقط، مؤكداً أنهم تلقوا تهديدات من هؤلاء البدو بالتصفية، لافتا الى أن البدو منتشرين في منطقة الحمام و سيدي عبد الرحمن بالمحافظة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023