شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

البدري فرغلي: يعرب عن قلقه حول ما يثار عن بيع “القناة” لقطر

البدري فرغلي: يعرب عن قلقه حول ما يثار عن بيع “القناة” لقطر
عقدت نقابة المحامين ببورسعيد مؤتمرا أمس (الأربعاء) تحت عنوان "محور قناة السويس الواقع والتحديات" ،  لمناقشة مشروع...

عقدت نقابة المحامين ببورسعيد مؤتمرا أمس (الأربعاء) تحت عنوان "محور قناة السويس الواقع والتحديات" ،  لمناقشة مشروع تنمية قناة السويس ، وتوضيح وجهات نظر بعض القوى السياسية حول المشروع.

 

وحضر المؤتمر اللواء شيرين حسن رئيس قطاع النقل البحري وهيئة ميناء بورسعيد سابقا، و البدرى فرغلي ،عضو مجلس الشعب السابق ورئيس اتحاد أصحاب المعاشات، وعلي فوده ، عضو مجلس إدارة اللجنة النقابية بهيئة موانئ بورسعيد، ومرشح سابق عن لجلس الشعب عن حزب النور ببورسعيد.

 

من جانبه أكد اللواء شرين حسن ، رئيس قطاع النقل البحري ، وهيئة ميناء بورسعيد الأسبق ، أن المشروع له دراسات جدوى تفصيلية منذ عام 2008 ،  مؤكدا على ضرورة الإسراع في تنفيذه فالتأخير يمكن أن يخرج مصر من التنافسية العالمية .

 

وأعرب" حسن" عن أمله في أن يكون ببورسعيد 8محطات حاويات على الأقل ليصبح ميناءَ محوريا ، لافتا إلى أن  مصر لا يوجد بها ميناء محوري حتى الآن بالرغم من وجود قناة السويس.

 

ولفت إلى أنه يخشى من ضياع الفرصة على مصر في ظل منافسات الدول الأخرى ، وعلى رأسها إسرائيل والتي وقعت اتفاقيه مع الصين لحفر قناة ، وإنشاء محطة حاويات ، بتكلفه 2 مليون دولار.

 

وشدد البدري فرغلي – عضو مجلس الشعب السابق ورئيس اتحاد أصحاب المعاشات- على معارضته لمشروع قانون تنمية القناة ، مبديا قلقه مما يثار حول بيع القناة لقطر أو تركيا.

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023