شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

متهمو سيناء:سنتعاون مع الشياطين إن لم تسقط الأحكام عنا

متهمو سيناء:سنتعاون مع الشياطين إن لم تسقط الأحكام عنا
 قال أحد المحكوم عليهم  غيابيا بأن أبناء قبائل سيناء المحكوم عليهم ومنهم محمد أبو صلاح 75سنة  أكثر الناس الذين ظلموا في...

 قال أحد المحكوم عليهم  غيابيا بأن أبناء قبائل سيناء المحكوم عليهم ومنهم محمد أبو صلاح 75سنة  أكثر الناس الذين ظلموا في العهد السابق، مشيرا أن داخلية العدلي هي من لفقت التهم إليهم، مما جعلهم مطاردين في الصحراء والجبال منذ أكثر من عشر سنوات. 


ونفى أبو صلاح أي علاقة بينه وبين خطف الجنود "لا من قريب ولا من بعيد" ، مشيرا أنهم قاموا فقط بترشيح شخصية مقبولة عند الجهادية السلفية، لتكون طرفا في المفاوضات بين الخاطفين، ورجال المخابرات كما ذكر  ذلك لجريدة "المصري اليوم".


كما ناشد الدولة بضرورة التصالح مع أبناء سيناء من خلال إسقاط الأحكام الغيابية، والتي يبلغ عدد ضحاياها أكثر من 300مواطن، لأن هذا بدوره سيفتح باب التهدئة في سيناء، مشيرا إلى محاولتهم سلوك السبل القانونية لإسقاط الأحكام ، ولكنها باءت بالفشل، في إشارة منه أن مجرد طرح فكرة"تسليم السلاح" غير مقبول نهائيا كذلك .


كما أضاف سلمان أبو النور –المحكوم عليه غيابيا ب50 عام- أن بدو سيناء المحكوم عليهم غيابيا يمثلون قوة لا يستهان بها، لامتلاكهم جميع أنواع الأسلحة، إضافة إلى خبرتهم بتضاريس المنطقة، مهددا بأن انتظارهم لن يستمر طويلا، في إشارة منه أن كل الخيارات مفتوحة أمامهم في سبيل الوصول لهدفهم  وهو"إسقاط الأحكام".



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023