شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

دعوى قضائية لـ”القومي للإعاقة ” ضد فيلم الحرامي والعبيط

دعوى قضائية لـ”القومي للإعاقة ” ضد فيلم الحرامي والعبيط
كشفت الدكتورة هالة عبد الخالق - أمين المجلس القومي لشؤون الإعاقة-  أن المجلس سيقوم برفع دعوى قضائية لوقف فيلم...

كشفت الدكتورة هالة عبد الخالق – أمين المجلس القومي لشؤون الإعاقة-  أن المجلس سيقوم برفع دعوى قضائية لوقف فيلم "  الحرامي والعبيط " لإظهاره المعاق بصورة سلبية .

 

وطالبت "عبد الخالق" خلال حضورها اجتماع لجنة حقوق الإنسان بمجلس الشورى اليوم (الأربعاء) ، لمناقشة موازنة المجلس القومي لشؤون الإعاقة بتغيير نظرة المجتمع للمعاقين ، مشيرة إلى أن مصر بها 4 مليون طفل معاق  .

 

وشددت على أن الرئيس محمد مرسي  استجاب لطلب المجلس بأن يكون هناك مترجم إشارة لخطاباته، ولكنه لم يتم تنفيذه حتى الآن ، موضحة أن برامج التوك شو استجابت للأمر.

 

وأضافت أنه يجب دمج المعاقين في المجتمع وإعطائهم حقوقهم وتغيير المفاهيم المجتمعية للمعاقين ، وأن لا يكون نسبة 5 % للمعاق مجرد ملف في شئون العاملين .

 

وأوضحت  أن وزير التربية والتعليم كان قد أصدر قرارا وزاريا لدمج المعاقين في المدارس الحكومية بشرط أن تكون هذه المدارس مؤهلة، مؤكدة أن المدارس حاولت أن تهرب من تنفيذ هذا القرار بحجة أنها ليست مؤهلة، مطالبة أعضاء اللجنة مساندة المعاقين وأن يكون هناك تشريع يلزم المدارس بدمج الأطفال المعاقين في التعليم .

 

وتابعت  أمين المجلس القومي لشؤون الإعاقة قائلة :" هناك مفهوم خاطئ عن المعاقين ، فبعض أولياء الأمور يخافون على أبناءهم من زملائهم المعاقين ، ويظنون أن إعاقتهم مرض معدي، مطالبة بتغيير المناهج للأطفال المعاقين حسب نوعية الإعاقة ".

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023