شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

5 سبتمبر.. الحكم على “كاطو” لإضراره بالمال العام

5 سبتمبر.. الحكم على “كاطو” لإضراره بالمال العام
حجزت  محكمة جنايات شمال القاهرة برئاسة المستشار عبد العليم عطية اليوم (الاثنين)  قضية عبد الفتاح محمد كاطو، رئيس مجلس...

حجزت  محكمة جنايات شمال القاهرة برئاسة المستشار عبد العليم عطية اليوم (الاثنين)  قضية عبد الفتاح محمد كاطو، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران السابق، في قضية الإضرار العمدى بالمال العام،وذلك بخسائر قدرت بمبلغ  بمليون و901 ألف و766 يورو، بالإضافة إلى 99 ألف دولار، وذلك نتيجة قرار إلغاء التعاقد مع شركة "مارتيم للإدارة الفندقية"، للنطق بالحكم في 5 سبتمبر القادم.

 

 وذلك بعد إعادة المرافعة لوفاة رئيس المحكمة وانتداب قاضٍ آخر في القضية للنطق بالحكم.

 

 

واستمعت هيئة المحكمة إلى الدكتور عمر الفاروق  ،محامي كاطو،  والذي التمس براءة موكله مما نسبه إليه , تأسيسا على انتفاء كافة أركان الجريمة المنسوبة إليه , وبطلان استجواب المتهم لكونه قد أجرى بمعرفة ذي صفة تنفيذية .

 

وأكد  "الفاروق" أن الاستجواب كان بتاريخ 29 سبتمبر والإحالة يوم 30 سبتمبر وتم استدعاء المتهم هاتفيا  1 أكتوبر وهذا الاستعجال الشديد يترتب عليه بطلان أمر الإحالة .

 

وأشار إلى أن جميع البلاغات التي قدمت أقرا أصحابها أما قاضى التحقيق بأنهم لم يشتكوا وزارة الطيران المدني أو العاملين فيها  .

 

وأوضح أن "كاطو " تم تعينه في 17 يونيو 2002 مفوض عام على الشركة القابضة لمصر للطيران بصلاحيات رئيس مجلس إدارة وقدم استقالته من المنصب 16 فبراير 2003  ، وبهذا يكون قد استمر بالعمل مدة  لا تتجاوز السبعة أشهر  .

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023